رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بالفيديو| أخصائية جراحة تقدم حلول لعلاج الحول عند الأطفال

كتب: ندى نور -

08:27 م | الإثنين 05 فبراير 2018

صورة ارشيفية

يعاني بعض الأطفال من الحول وهناك أسباب وعلامات تنذر بذلك، ويوجد 6 عضلات في العين تتحكم بحركت العين، لأعلى ولأسفل ويمين ويسار وفي الزوايا. ومن أجل رؤية الصورة بوضوح تام، يجب أن تكون جميع العضلات الستة لكلتا العينين تتحرك معا في تناسق مثالي.

أكدت الدكتورة سوزان فؤاد أخصائي طب وجراحة العيون بمعهد الرمد، أن اكتشاف الحول مبكرًا ومحاولة علاجه عن طريق تمارين العين أو عن طريق التدخل الجراحي يساعد في علاجه، و من سن 8-14 عامًا يصعب علاجه، ويمكن علاج الحول عند الأطفال عن طريق تغطية العين المصابة بالضعف ونغطيها بعدد أسابيع العمر، وتمرين أخرى للعين عندما تكون متجهة للخارج فنضع أصبع اليد بعيدًا ثم نقترب به في اتجاه العين وذلك 15 مرة ثلاثة مرات في اليوم.

وأضافت "فؤاد" من خلال استضافتها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية "dmc"، أمس أنه يجب كشف الأطفال حديثي الولادة أول 6 أشهر عند دكتور "رمد"، وذلك لأن الفترة الأولى عند الطفل يتكون فيها جميع مراكز الإبصار.

وتابعت أن هناك بعض الأطفال يصابوا بالحول عند الولادة بسبب عيوب خلقية ويظهر عند الأطفال من سن 6 أشهر، وهناك نوع آخر يظهر في فترة متقدمة عند دخول المدرسة من سن 6 سنوات.

 

 

 

الكلمات الدالة