رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"ممنوع التدخين للسيدات" في نقابة المحامين بالدقهلية.. والمصورة: مخالف للدستور

كتب: أمنية قلاوون -

11:34 م | الأحد 04 فبراير 2018

نقابة المحامين بالدقهلية

"ممنوع التدخين للسيدات".. ملصق على أحد جدران نقابة المحامين بالدقهلية، أثار غضب لميس البامبي المهندسة بالمنصورة، والتي كانت تتجول في أرجاء النقابة بحثًا عن دورة مياه تحترم آدميتها، حين ذهبت لحضور حفل زفاف صديقتها المحامية.

توقفت الفتاة العشرينية يوم الخميس الماضي، للحظات لتمسك بهاتفها المحمول وتلتقط صورة للملصق يحمل تحذيرا للنساء: "ممنوع التدخين للسيدات".

تحكي لـ"هن" استغراب أحد موظفي النقابة من موقفها: "ماشفتش لأحد علق ولا حد شالها من الأعضاء.. وموظف في النقابة استغرب إني بصور".. حوار غير مطول مدته ثوانٍ تنهيه بكلمة "ده مخالف للدستور".

"أقدر أفهم إنك عندك مشكلة مع التدخين عمومًا.. إنما ليه مع الستات؟"، مع هذه الجملة الاعتراضية تتذكر أنه في ستينيات القرن الماضي، كان السيدات يدخّن في الشوارع، كما تظهر المدخنات في الإعلانات التليفزيونية ولا يمنعهن أحد، على حد قولها.

مخاوف "لميس" من قرارت هذه النقابة، تمتد لتصل إلى حرمان المرأة غير المحجبة من الدخول إليها: "ده بكرة يمنعوا الدخول بملابس معينة".

بعد نشر الصورة "مجاش في بالي حتة أن السوشيال أصبحت قوة ممكن تحرجهم لو مغيروش الموقف، إننا نمنع الستات يعملوا حاجات مبيحرمهاش القانون، لكن ما يفرضش ده على رأيه".

ترى المهندسة أن إصلاحات النقابة من حمامات عامة أهم بكثير من الانشغال بتدخين السيدات: "يبعت يجيب سباك يعدي على الحمامات".

الكلمات الدالة