رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قبل عرضه.. مشاهد "سابع جار" بين المبالغة الواقعية

كتب: الوطن -

08:03 م | الأحد 04 فبراير 2018

سابع جار

مسلسل طاله الجدل في وقت عرضه ووصل الحد بمتابعيه بتخيل أنفسهم مكان شخصياته فأصبح جزءا لا يتجزأ من يومهم، رغم كل ما طاله من انتقادات لكن لا يزال الكثيرون ينتظرون تكلمة الأحداث التي وقفت بهم في ذروته الدرامية.

"سابع جار"، دراما اجتماعية تناقش الأسرة المصرية بمشاكلها الظاهرة والمسكوت عنها، وما بين اتهامات بالمبالغة وفرط الواقعية ترصد "هن" أبرز مشاهد "سابع جار".

 يبدأ المسلسل بأسرة “مدام لميا” وهي دلال عبد العزير الأم الأرملة لفتاتين وصبي، وأسرة شيرين في دور “مدام ليلى” أختها في دور الزوجة المحترمة الموظفة الكبيرة في وزارة التخطيط ذات الزوج النصاب الهارب دومًا، والتي تحاول مداراة فضائحه عن الجيران والمعارف، وهي أم لفتاتين إحداهما متزوجة وتقيم معها هي وزوجها بصورة شبه دائما، تشارك الأسرتان في البطولة مجموعة أخرى من الأسر الهامشية، كأسرة هيدي كرم وزوجها نيقولا معوض، وأسرة أسامة عباس وخادمته صفاء جلال، وأسرة هاني عادل وزوجته دعاء حجازي.

الخط الأساسي يدور حول الأسرتين الرئيسيتين لدلال عبد العزيز وشيرين وأبنائِهم، فابنة دلال عبد العزيز الكبيرة الدكتورة دعاء تخطت الثلاثين دون زواج هي مميزة في شغلها، لكن طبعها حاد ومتعصبة دينيًا نوعًا ما، وبعد أن تركها خطيبها السابق الذي حاول أن يأخذ طريق إلي أختها هبه، بدأت تشعر أنها غير مرغوب بها، وفقدت الثقة بنفسها، ومع ذلك بقى العريس الملتزم ذو العائلة المحافظة هو حلم حياتها.

والوسطى تبلغ ستة وعشرين عامًا دون أن تعرف ماذا تريد أن تصنع بحياتها، وتحاول أقحام نفسها في المشااكل والعلاقات العابرة وتشعر في بعض الأحيان أنها تحب طارق زوج جارتهم  نهى.

والصغير مراهق نموذجي جدًا يحاول التعرف على الفتيات وعند معرفة الأخ الأكبر لصديقته يذهب إليه وليضربه.

أمّا أسرة شيرين فابنتها هالة المديرة الناجحة الجميلة التي تواجه حقيقة أنّ والدها نصاب، وترفض أن تعترف به بأب وتعامله معاملة سيئه جدًا وتتزوج زواج مشروط للحصول على طفل من المهندس علي الذي كان يحاول الوصول لعلاقة معها من البداية ولكنها رفضت ثم عادت له بعرض جديد وهو الزواج المشروط برغم رفض أهلها.

وهند المتزوجة من رجل لا يطاق ولكنها تطبعت بطبعه ولا يطيقها أحد.

مي التي تسكن الدور الأول وتسكن بعيدًا عن أهلها لرغبتها في الأستقلال ثم يظهر وأحمد وتشتعل قصة الحب التي بدأت منذ زمن وظلت مي تحب أحمد حتى وهو بعيد وعندما عاد من السفر برفقة زوجته وابنه لم يمنع هذا مي وأحمد من العودة مرة ثانية لعلاقتهما السابقة " كاد أحمد أن يترك زوجته ليتزوج مي لكنها رفضت، وطلبت من أحمد أن يبقى على علاقتهما، عرض أحمد عليها الزواج في السر وأن يأتي لها في الاجازات".

نهى وطارق تزوجا عن قصة حب لكن نهى تغيرت بعد الزواج وبدأت تهتم بالأطفال ومواعيد التمارين والمراجعات اليومية، وأصاب علاقتهما الملل حاول طارق لفت نظر نهى لكن بدون فائدة، فبدأ بالتعرف على هبه جارته وأصبحا يلتقيان أكثر من مرة، وفي أحدى المرات طلبت هبه من طارق سجارة حشيش، وبعدها بدأ طارق يخون نهى مع أخريات ويعود للمنزل في وقت متأخر وهذا بعد أن تعرض طارق لمشكلة في العمل، ولم تشعر نهى به.

تدور أحداث المسلسل بالصراع الدائم بين مطالب الحياة والواقع الذي نعيشه والشخصيات الحالمة في ملكوتها الخاص مثل عمرو " هاني عادل" الموسيقار الذي يبحث عن من يقدر فنه ويستسلم في بعض الأوقات وفي النهاية الموسم الأول  تتركه زوجته غضبًا من أسلوب حياته. يعود مسلسل السابعة مساءًا اليوم 4 فبراير ليجمع العائلات على طاولة الزمن الذي مضي.

الكلمات الدالة