رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القصة الكاملة لوقف إذاعة "سابع جار" وسر الحلقة الأخيرة "بعيدا عن الإشاعات"

كتب: إسراء جودة -

02:29 م | الإثنين 25 ديسمبر 2017

مسلسل سابع جار

فوجئ متابعو مسلسل "سابع جار" بوقف عرض حلقاته بعد الحلقة الـ47، رغم تأكيد صناعه على أن الموسم الأول يضم 60 حلقة، ليتم عرض مسلسل "لأعلى سعر" للفنانة نيللي كريم، الذي عُرض للمرة الأولى في رمضان الماضي، بدلًا منه عبر قناة CBC الفضائية.

شائعات وتكهنات عدة تداولها متابعو المسلسل بعد توقف حلقاته، خاصة بعد تعرضه لهجوم شديد خلال الفترة الماضية واتهام صناعه بمحاولة تشويه المجتمع لعرضه نماذج لشخصيات درامية لفتيات أثارت حالة من الجدل لدى بعض متابعي العمل الفني باعتبارها مرفوضة أخلاقيًا.

وفي تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أعلن مسؤولون الأسباب الحقيقية وراء توقف مسلسل "سابع جار"، التي أكدوا فيها أنه لا يتعلق بالانتقادات الموجهة إليه في الفترة الأخيرة.

وأوضحت المخرجة نادين خان إحدى مخرجات المسلسل، أن أحداثه لم تتوقف عند الحلقة 47، مؤكدة أن المسلسل 60 حلقة، و"من المقرر أن يتم إذاعة باقي الحلقات بعد فترة".

كما نفى الإعلامي محمد هاني رئيس مجموعة قنوات CBC، في تصريح سابق لـ"الوطن"، ما تردد بشأن إيقاف عرض حلقات مسلسل "سابع جار" الذي يعرض منذ شهر ونصف على شاشتي CBC، وCBC دراما.

وأكد "هاني"، أنه سيتم عرض حلقات الجزء الثاني من الموسم الأول في بداية شهر فبراير المقبل، وفقًا لخطة القناة.

اتهامات لـ"سابع جار" بتشويه تقاليد المجتمع.. وخبراء: تجاهل الواقع ليس الحل

ومن جانبه، أكد الفنان هاني عادل أحد أبطال المسلسل، عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، أنه من المقرر استكمال عرض الـ13 حلقة المتبقية من الموسم الأول عقب انتهاء أعياد الكريسماس، ثم سيتوقف مرة أخرى للعودة بالجزء الثاني، مضيفًا: "حكايات العمارة لسه فيها كتير".

وكانت حلقات المسلسل، أثارت جدلًا كبيرًا خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطور الأمر لتقديم شكاوى ضد صناعه في المجلس الأعلى للإعلام، الأمر الذي دفع بعض رواد مواقع التواصل للتعليق على توقف عرضه عند الحلقة 47 بأن العمل تم إيقافه.

ويضم المسلسل، المُذاع على فضائية CBC، عددًا كبيرًا من الفنانين الكبار والوجوه الشابة، حيث يضم كلًا من دلال عبدالعزيز وشيرين وهناء الشوربجي وأسامة عباس وصفاء جلال وهيدي كرم وهاني عادل، فضلًا عن الوجوه الشابة مثل محمد علاء وسارة عبدالرحمن ودعاء حجازي وأحمد داش، تأليف هبة يسري، وشارك في الإخراج 3 مخرجات هن آيتن أمين ونادين خان وهبة يسري.