أخبار تهمك
صورة ارشيفية

أعلنت عبير أحمد مؤسس ائتلاف "أولياء أمور المدارس الخاصة"، نتيجة الاستبيان الخاص بتجاوزات ومخالفات المدارس الخاصة، فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية، مؤكدة أنّ هناك أكثر من 280 مدرسة خاصة، بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، والمنوفية"، خالفت الرسوم التي حددتها الوزارة.

وقالت عبير، إنّ الاستبيان الذي إجراؤه على صفحة الائتلاف وصفحة "حملة اتحاد أمهات مصر" للنهوض بالتعليم عبر "فيس بوك"، تضمن  اسم ونوع المدرسة والمحافظة والإدارة التعليمية التابعة لها، والمرحلة التعليمية ومصروفات العام الحالي 2017 /2018، والمصاريف المعلنة رسميا في الإدارة التعليمية، وعملة دفع المصاريف والإيميل والموبايل.

وأوضحت مؤسس الائتلاف، أنّ الاستبيان رصد مخالفات أكثر من 280 مدرسة خاصة لغات وعربي ودولي وقومية، وتحصيلهم مصروفات تجاوزت النسبة المحددة من قبل الوزارة، بمبالغ تراوحت بين 1000 جنيه كحد أدنى، إلى 7300 جنيه مصري كحد أقصى، في معظم المدارس، بينما ذكر بعض أولياء الأمور في الاستبيان، تجاوزات بعض المدارس الدولية بمنطقة التجمع الخامس، والتي بلغت 40 ألف جنيه زيادة عن الرسوم المقررة من قبل الوزارة.

وأوضح أولياء الأمور: "على سبيل المثال، كانت الرسوم التي حددتها الوزارة في إحدى المدارس الدولية في التجمع الخامس 22 ألفا و400 جنيه، وحصّلت المدرسة 59 ألف جنيه من ولي الأمر، ومدارس أخرى لغات في القاهرة الجديدة، بلغت نسبة الزيادة بها 21 ألف جنيه عن الرسوم المقررة من قبل الوزارة، وغيرها من المدارس المخالفة لقرار الوزارة".

وتابعت عبير، أنّها أرسلت الاستبيان إلى الدكتور محمد عمر نائب رئيس لجنة مكافحة الفساد في الوزارة، للحد من تجاوزات المدارس الخاصة والدولية، ورحب بالأمر ووعد بالاستعانة بنتائج الاستبيان لمساعدة اللجنة في عملها، مستطردة: "على الوزارة الاستفادة من نتائج الاستبيان والتحري من المعلومات الموجودة فيه للتأكد منها، ومحاسبة المخالفين وإنقاذ ولي الأمر من هؤلاء".

وفي سياق متصل، علقت عبير، على تصريحات رئيس جمعية المدارس الخاصة في بعض الصحف، حيث قال "المدارس الخاصة تحتاج لقرار جرئ من الدولة بزيادة مصروفاتها بنسبة 100% على مدى 3 سنوات، لتتمكن من تطوير نفسها والاستمرار على مستوى الجودة المطلوبة"، قائلة: "حرام عليكم، ارحموا أولياء الأمور".

 

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك