رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

احذر.. تناول هذه الأطعمة في غير موعدها

كتب: آية المليجى -

02:03 م | الأحد 28 يناير 2018

التفاح

ربما لا يعرف الكثيرون أن الوقت من العوامل التي تؤثر على التأثير الصحي للأطعمة على جسم الإنسان والحصول على الفوائد الصحية، فتناول بعض الوجبات في غير وقتها ربما يسبب بعض المشاكل الصحية مثل عسر الهضم أو الإمساك وربما السمنة.

وعرض موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية، بعض الأطعمة التي يجب معرفة توقيتها المناسب لتناولها تجنبا لأي ضرر تحدثه.

1- الموز:

تناول الموز خلال النهار من الأشياء المفيدة جدا، حيث يعمل على مد الجسم بالطاقة المطلوبة لممارسة أنشطته، لكن تناوله أثناء الليل يتسبب في عدة مشاكل، منها ظهور أعراض البرد والسعال، لذا يجب تجنب تناول الموز في الليل.

2- الزبادي:

تناول الزبادي خلال ساعات النهار يسهل من عملية الهضم ويعزز من صحة المعدة، لكن إذا تناولته في الليل يعمل على ظهور الحرارة في الجسم، ويسبب الحموضة وبعض المشاكل الهضمية الأخرى.

3- الشاي الأخضر: 

رغم الفوائد الكثيرة التي يتمتع بها الشاي الأخضر، إلا أن تناوله في الصباح على معدة فارغة يؤدي إلى الشعور بالحرقة والجفاف، بسبب ما يحتويه على كافيين.

4- الأرز:

تناول الأرز في الليل يزيد من شعور الانتفاخ ويسبب اضطرابات في النوم، فضلا عن أنه يسبب السمنة.

5- الحليب:

عادة ما يسبب تناول الحليب أثناء النهار الكسل، لأنه يحتاج لوقت طويل للهضم، لكن إذا تناولته في الليل يساعد الجسم على الاسترخاء.

6- التفاح:

تناول التفاح في المساء يسبب الحرقة، لأنه يزيد من مستويات الحموضة في المعدة، لكن تناوله أثناء النهار يعزز من أداء الأمعاء لمهامها.

7- الشوكولاتة الداكنة:

تعتبر الشوكولاتة الداكنة غنية بالمركبات العضوية التي تعزز صحة الجسم وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، لكن عند تناولها ليلاً، تسبب المزاج السيئ وتقلل ضغط الدم، نظرا لأنها قليلة السكر وغنية بالكاكاو.