رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| في ذكرى ميلاده.. فنانات يروين كواليس أول لقاء بـ"شاهين": حارب الإرهاب بطريقته

كتب: نرمين عصام الدين -

10:05 م | الخميس 25 يناير 2018

الراحل يوسف شاهين

تحل اليوم ذكرى ميلاد المخرج والفنان الراحل يوسف شاهين، الـ92، والذي ارتبطت أفلامه بالسينما المصرية بقدرة المشاهد على حل اللغز.

وتقدم "هن"، أبرز روايات الفنانات بشأن كواليس أول لقاء بـ"شاهين":

- أم كلثوم

روى الفنان والمخرج الراحل يوسف شاهين من خلال مقطع مصور بثته قناة "ماسبيرو زمان" عبر "يوتيوب"، كواليس أول لقاء جمعه بكوكب الشرق "أم كلثوم"، وقال إنه بعد انتظاره لأكثر من 15 دقيقة، استقبلته بمنزلها، وأبلغته قائلة: "أنا اخترت إنك تعملي الأغنية الجديدة".

وتابع برد فعله، بعد احتساء كوب ثالث من القهوة، قائلا لها: "طبعا ده شرف كبير، نسمعها"، مشيرا إلى أنها كانت تتمتع بخفة الظل، وبعد استماعه للأغنية بـ"طوف شوف"، وجد الراحل انعدام الإخراج من الخيال، ما جعل يرفض طلبها ضاحكا، فيما قالت له كوكب الشرق: "يا ابن المجنونة، باين عليك مرووش، عندهم حق".

وعرض عليها الراحل رغبته بإخراج عمل يحكي سيرتها الذاتية، وبعد موافقتها إلا أن العمل لم يكتمل، وقال عنها: "كانت بتغني القرآن، عندها الحروف والألفاظ بالمللي".

- ليلى علوي

كشفت الفنانة ليلى علوي، خلال استضافتها ببرنامج صاحبة السعادة مع "إسعاد يونس"، عن أول لقاء جمعها بالمخرج الراحل بفيلم "المصير"، وقالت: "أنا كنت سعيدة جدا، كان حلم من أحلامي، كنت بعشق أفلامه، هو وصلاح أبو سيف"، متابعة أنه بمجئ الفرصة وزيارة مكتبه بلقاء مرتب، واصفة إياه بـ"لذيذ جدا"، أبلغها شاهين بقيامها بدور "الغجرية".

وأضافت أن أدوار ذلك الفيلم مهمة جميعها، متذكرة جملة حوارية بين الفنان الراحل نور الشريف ومحمود حميدة، وهي "إن الشعب أولاد الحاكم، فهو المسؤول عنهم"، بينما تم إنتاج الفيلم في 1997، بعد مرحلة شهدتها مصر من تعرضها لحوادث الإرهاب: "اتكلم الفيلم عن الإرهاب بشكل مختلف".

- نيللي كريم

وكشفت الفنانة نيللي كريم عن رغبة الراحل بإجراء عملية تجميل بـ"أنفها"، بأول لقاء جمع بينهم وترشيح دورها بفيلم إسكندرية نيويورك، وذلك خلال استضافتها ببرنامج "معكم"، مع الإعلامية منى الشاذلي.

وقالت كريم له: "مش هعلمها لما أنت تعملها".

- منة شلبي

بينما قالت الفنانة منة شلبي خلال استضافتها ببرنامج "صاحبة السعادة" مع "إسعاد يونس"، إن استعدت بلقائه من الساعة السادسة صباحا، بوقت مبكر، متابعة أنها كانت خائفة من "هيبته": "لقيته بني آدم بسيط، ودمه خفيف، احتواني في 3 دقائق"، مشيرة إلى أنه استقبلها بابتسامة، قائلا لها: "إيه يا بت يا حلوة، شوفت لي إيه"، حتى أبلغته بعدم فهمها لأفلامه.

ما جعله يرد عليها بقوله: "حمارة يعني؟"، فأجابته: "أنا و70 مليون، والناس مش كلها يا أستاذ مش فاهمة أفلامك "، في ممازحة.

- روبي

وحكت المطربة روبي كواليس أول لقاء بالمخرج الراحل يوسف شاهين، بالفيلم الذي جمعها به وهو "سكوت هنصور"، وقالت: "تفحصني شوية، وقلّب في إيدي، وقال تقرأ السيناريو حالا"، موضحة أنها فوجئت من حجم دورها بالفيلم: "اتخضيت من كبر الدور".