رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"أبنائي.. أحفادي.. فلذات أكبادي".. كتاب من "يوميات ونيس" للتوعية بأساليب التربية الصحيحة

كتب: نرمين عصام الدين -

11:22 م | الثلاثاء 23 يناير 2018

غلاف الكتاب

من وحي العمل التلفزيوني "يوميات ونيس" للفنان محمد صبحي، اختار الدكتور نور أسامة، استشاري تعديل السلوك، اسم كتابه الجديد الصادر عن دار نشر بنت الحكايات "أبنائي.. أحفادي.. فلذات أكبادي".

وقال استشاري تعديل السلوك، لـ"هن"، إن كتابه يعالج الكثير من القضايا التي تعيق تربية الطفل، موضحا به أسس التربية الصحيحة والتي بثها المسلسل العائلي نفسه بمعالجة كوميدية.

وأضاف أنه يستهدف بقراءته الآباء والأمهات لأن يتوخوا الحذر في تهيئة الطفل ووعيه بالأشياء المحيطة وكيفية الاستجابة لها، وفقا لأساليب التربية الصحيحة، ومعالجة المشكلات السلوكية التي تطرأ على الأطفال بجميع الأعمار من انعدام القدوة، وغياب الدين، وانهيار الأسرة.

ووضع استشاري تعديل السلوك بالكتاب معظم المشكلات والاضطرابات السلوكية التى قد يصاب بها الأبناء وأسبابها وكيفية مواجهتها والفصل بين مصطلحات منتشرة حيث "الكذب الأبيض والعادى- ليه الضرب خطر على أولادنا، ضعف الثقة بالنفس، أسباب قضم الظوافر وعلاجها- نقص التركيز والتحصيل الدراسي، خطورة تعامل أولادي مع الإنترنت دون مراقبة".

وأكد استشاري تعديل السلوك أن الطفل يتذكر 10% من الشئ إذا تكرر أمامه مرة واحدة، ويتذكر 90% من الشئ إذا تكرر أكثر من 5 مرات: "أطفالنا هم مرآتنا"، موضحا أن بتأليف الكتاب قام على روايات الأطفال وتجاربهم بقلم أطفال "I can"، وهو فريق أسسه قبل 3 سنوات، به فئات عمرية بين 5 و 18 سنة: "بيحاضرا معايا في المدارس والجامعات والجيش والهلال الأحمر للحديث عن القيم والسلوكيات الخاطئة وكيفية علاجها".