رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "الست المصرية" في كلمات الرئيس السيسي

كتب: أمنية قلاوون -

08:47 ص | الخميس 18 يناير 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كانت المرأة المصرية حاضرة بقوة في خطابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولها نصيب الأسد في الدعم والتمكين من خلال كلماته في جميع خطاباته في المحافل العالمية والمحلية، وترصد "هن"مكانة "الست المصرية" في كلمات الرئيس.

-"خالوا بالكم المرأة قادمة"

قال خلال مؤتمر "حكاية وطن" الذي عُقد، مساء أمس، الحفل الافتتاحي له، ومن المُقرر أن تستمر فعاليته لمدة ثلاثة أيام، إن المرأة تحملت الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا، وواجهت التحديات وهزمتها وتولت مناصب في الوزارة والبرلمان.. "خلوا بالكم يارجالة من المرأة.. فهي قادمة".

-"بتشتغل جوا وبرا وشايلة الهم"

قال خلال جلسة "دور المرأة في صناعة القرار"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذي أقيم في نوفمبر الماضي: "المرأة في مصر أكثر من كل دول العالم، لها دور عظيم، تعمل في البيت، والعمل، وتشيل الهم وبتخاف علي بيتها وولادها".

-"الصعايدة أحسن ستات"

أثناء انعقاد المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، بمدينة أسوان، يوم 27 يناير عام 2017، وجهت فتاة صعيدية كلمتها إلى الرئيس قائلة إن الدولة تسيء معاملة أهل الصعيد وتعتبرهم درجة عاشرة، ما أثار غضبه ورد قائلًا: "الصعيد دول أحسن ناس أنتِ بتوجعيني وتألميني، من فضلك الصعيد لا هي جلابية ونكتة.. الصعايدة هم أرجل ناس وأحسن ستات".

 

-"لها دور عظيم في الاستقرار"

قال الرئيس السيسي إن المرأة المصرية لها دور عظيم في استقرار مصر، والحفاظ على هوية الدولة، خلال مشاركته في منتدى إفريقيا عام 2017.

 

-"عظيمات مصر"

في اعتذاره للسيدة المسنة، سعاد ثابت، التي تعرت بسبب الاشتباكات الطائفية، في قرية الكرم في محافظة المنيا، واعدًا إياها بمحاكمة عادلة لمن جردوها من ملابسها، قال: "لمّا قلت عظيمات مصر كنت أعني الكلمة، ولا يليق أن يتكرر اللي حصل ده مرة أخرى".

-"أنا اللي أجيلك لحد البيت"

استقبل السيسي الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح، البالغة من العمر 90 عامًا، في قصر الرئاسة، بعد تبرعها بحلقها الذهبي الأثري إلى صندوق "تحيا مصر"، موضحة أنه ليس لديها مطالب، فهي كانت تريد أن تأتي وتسلم عليه، فرد السيسي: "والله العظيم ياحاجة زينب كان المفروض أنا اللي أجيلك لحد البيت".

-"هنجيبلك حقك"

وقعت حادثة تحرش بميدان التحرير، في أثناء الاحتفالات بتنصيب السيسي رئيسًا للجمهورية، فزار السيدة ووعدها بمحاكمة المتحرشين قائلًا: "أنا آسف، أنا بعتذرلكوا كلكم.. متزعليش".

-"الست المصرية رمز التضحية"

وصف الرئيس السيسي المرأة المصرية بأنها رمز يحتذى به في تقديم الآخرين على نفسها والتضحية، حيث نشرت صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في اليوم العالمي للنساء، صورًا مجمعة للمصريات وهن ينتخبن، قائلًا: "في يوم المرأة العالمي، أتقدم بكل التحية والتقدير للمرأة المصرية العظيمة، أما وزوجة وابنة وأخت والتي أثبتت على مدار تاريخها الحافل بالعطاء، أنها صوت ضمير لوطننا العزيز، ورمز للتضحية من أجل رفعته".