رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أمريكية تنقذ طفلا سوريا مصابا بمرض نادر: "شرفا أن تعطي للإنسان حياة دون معرفته"

كتب: نرمين عصام الدين -

10:31 م | الثلاثاء 16 يناير 2018

الطفل أحمد مع الأمريكية

بعد شهر من ولادته، فوجئ سوريان بإصابة طفلهما "أحمد" بمرض وراثي نادر ويسمى طبيا "الركود الصفراوي"، حيث إصفرار البشرة والعيون نتيجة تعطل وظائف الكبد، بينما فشل العلاج الدوائي معه.

وأفاد تقرير بث على برنامج "ترندينج" عبر فضائية "بي بي سي"، اليوم، أن الطفل كان يعاني من "الحك الشديد" ما يستدعي خروج الدم من الجلد وإصابته بجروح، حتى توصل الوالدان بضرورة زراعة الكبد كما نصحهما الأطباء.

قررت والدته "آية العقاد" بالتبرع بجزء من كبدها، بصعوبة بالغة، ولسبب إجرائي رفض المستشفى تبرعها لعدم اكتمال أوراق الطفل، حتى أبلغ المستفى الأم بوجود متبرعة، وهي أمريكية الجنسية تدعى "بيكي"، 46 عاما، كانت تود التبرع بكبدها لصديقتها.

ولسوء حالة صديقتها وإبلاغ الأطباء السيدة الأمريكية بعدم وجود فائدة للتبرع بكبدها، تنحت عن تلك الخطوة، بينما وجدت صدفة حالة الطفل "أحمد" أمامها، ومن دون أن تعرفه قررت التبرع له على الفور.

أجريت العملية الجريئة بـ"نجاح"، وتعافى الاثنان، وطالب الوالدان بإخبارهما بمعرفة المتبرع، ورفضت المستشفى، وبإصرارهما التقوا جميعا بلقاء غير مرتب، ووجه الوالدان امتنانهما للسيدة الأمريكية نظير تضحيتها وإسعافها لحالة طفلهما.

وقالت المتبرعة الأمريكية: "أنا شخص عملي للغاية، وأجريت جميع الاختبارات وأخبروني أني مؤهلة للتبرع، وهذا ما أراده الرب الذي استخدمني، وشرف أن تعطي لإنسان حياة دون أن تعرفه".

من جانبها قالته والدته إن فور إبلاغها بوجود المتبرع بالاتصال أصابتها نوبة من البكاء لشدة فرحتها: "مفيش كلمة هتوصف كرمها وحقها".

 

 

الكلمات الدالة