رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| فيلم أمريكي يوضح كيفية إدارة نفايات الطعام في صنع وجبات جديدة

كتب: خلود خالد -

06:44 م | الإثنين 09 أكتوبر 2017

صورة

كرم الضيافة بكثرة الطعام من أشهر عادات المصريين، إضافة إلى الإفراط والتنوع في الطعام الذي يُقدم يوميا، ومشكلة كثرة نفايات الطعام لم تعاني منها مصر فقط بل هي مشكلة تنتشر في الكثير من دول العالم.

وأنتج الشيف المشهور، أنطوني بوردين، فيلم عن كيفية إدارة النفايات وذلك عن طريق تغيير كيفية شراء الناس وطهي الطعام وتناول الطعام، وذلك بالولايات المتحدة الإمريكية، والفيلم من إخراج الفائزين بجائزة "إيمي" آنا تشاي وناري كيي.

وعرض الطهاة حلول ذكية ولذيذة لهذه المشكلة العالمية، نقلا عن صحيفة ديلي نيوز للحصول على نصائح تستثمر بها الطعام الزائد الخاص بك:

قدم الشيف الأمريكي "ماريو باتالي" الخبير بالمطبخ الإيطالي مجموعة من الاقتراحات وهي:

تعرف دائما على ما في ثلاجتك، مشيرا إلى تحديد قائمة المشتروات خلال وجودك في المنزل ومراجعة كل ما هو موجود.

يمكنك بناء وجبة على أساس ما هو لديك بالفعل دون الحاجة لشراء المزيد من المكونات.

قومي بالتحضرات المبدأية للمشتروات فور وصولك المنزل مثل غسل الخس وتقشير الجزر، ذلك سوف يوحي لك بأصناف الأسبوع التالي.

وطرح "Dan Barber" أحد ملاك المطعم الأمريكي الشهير "blue hill"، تساؤل بكيف يأتوا الطهاة بعروضهم وواجباتهم اليومية المختلفة، مجيبا باستلهام وجبات مختلفة مما تبقى من الطعام، فبها تستطيعين ابتكار وجبات جديد وجذابة.

وأكد على إجراء جرد دائم على ما هو في الثلاجة، مما يساعدك على إعداد قائمة الأسبوع.

وأوضح "Danny Bowien" أحد مؤسسي مطعم "Mission Burger" في سان فرانسيسكو، أن كثرة المشاغل في تلك الحياة المزدحمة لا يسمح بإعداد مختلف الطعام بشكل يومي، مما يدفع للاستفادة من طعام اليوم السابق، ولا مانع لإضافة بعض الأشياء البسيطة مثل الأرز الساخن، لافتا أن دمج الطعام المتبقي سيساعد طفلك كثيرا في الحصول على وجبة متكاملة ومتنوعة.

عليك الحد من الأكل بالطعام واللجوء للأكلات السريعة، والأفضل في تعويض ذلك هو الطبخ بالمنزل، موضحا أننا نكون أكثر ارتباطا بالطعام الذي نطبخه، ونكون أكثر تحكما بالكميات التي نحتاجها.

 

الكلمات الدالة