رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الأمم المتحدة للسكان" تدرب سيدات على الحماية من الاعتداء الجنسي في العراق

كتب: نرمين عصام الدين -

12:14 ص | الثلاثاء 16 يناير 2018

أرشيفية

نشر صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، اليوم، بيانا أكد فيه استمرار أعمال تدريب العاملين في المجال النسائي في العراق على مبادئ الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسي، بما في ذلك كيفية الوقاية من الاعتداء وطرق الاستجابة في حال حدوثه.

وأفاد البيان أنه شرع بذلك قبل 60 يوما، وقالت جينفر أموند، الاستشارية في الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسي بالصندوق: "من واجبنا كعاملين في المجال الإنساني أن نفعل ما بوسعنا للوقاية من تلط الظاهرة".

وتابعت "أموند": "قمنا بتدريب ما يقارب الـ400 عامل في المجال الإنساني من جميع القطاعات في السليمانية ودهوك وبغداد والبصرة وسوران وأربيل، وسوف يقوم هؤلاء بتدريب العاملين معهم، بحيث تصل المعلومات إلى مئات الآخرين ممن بإمكانهم حماية الفئات المستضعفة". 

وأضافت من خلال البيان: " لدينا الآن نظام إبلاغ سري، لذا نحاول رفع مستوى الوعي بين الشركاء والموظفين حول الخطوات التي يجب أن نتبعها مع الأشخاص والموظفين للتبليغ عن هذه الحالات".

من جانبه قال أكرم سعيد، أحد أعضاء منظمة التنمية الشعبية في العراق إنهم يعملون لخدمة أكثر من 1500 امرأة وفتاة كل شهر: "يتواصلن معنا للحصول على الاستشارات والدعم النفسي الاجتماعي، فمن المهم أن نطلعهن على حقوقهن ونمكنهن من المقاومة والإبلاغ عن أي سوء يتعرضن له"، مؤكدا أن ذلك ضمن العمل على توفير بيئة آمنة. 

 

الكلمات الدالة