رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الأمم المتحدة للمرأة" تطلق حملة "قصتها" بالتعاون مع "ويكيبيديا"

كتب: يسرا محمود -

05:56 م | السبت 23 ديسمبر 2017

صورة ارشيفية

أطلقت هيئة الأمم المتحدة للمرأة حملة "قصتها"، اليوم، بـ"الجريك كامبس" التابع للجامعة الأمريكية، الهادفة لاستخدام الإنترنت في تحقيق المصلحة العامة والمساواة بين الجنسين.

وشارك في الفعالية أكثر من 6 جمعيات أهلية وأنشطة طلابية ومؤسسات داعمة لحقوق المرأة، أبرزها Entreprenelle، ومؤسسة "الحب ثقافة"، وجمعية teens club.

وبدأت الفعالية بتعريف عماد كريم مسؤول ملف الشباب بالمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بفكرة الحملة، التي تهدف حملة قصتها إلى تعزيز وتطوير المحتوى المعرفي عن النساء وإنجازاتهن وعن قضايا المراة على موقع ويكيبيديا وعلى الإنترنت، لإتاحة المعرفة للجميع وسد الفجوة المعرفية بين الجنسين، بالإضافة إلى عرض نتائج الدراسة الاستقصائية الدولية عن الرجال والمساواة بين الجنسين IMAGES MENA في مصر.

وتضمنت الجلسة الافتتاحية عرض تجربة لأفلام الواقع الافتراضي، التي أنتجتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن التحرش الجنسي والعنف والأبوة كأسلوب مبتكر في توصيل الرسالة للشباب.

وشملت فعالية تنظيم ورشة كتابة جماعية في إطار حملة قصتها بالتعاون مع ويكيبيديا، وكذلك عرض حملة لأني رجل التي تم إطلاقها في مصر، وعدد من الدول العربية لإشراك الرجل كشريك أساسي في تحقيق تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وشارك في ورشة الكتابة الجماعية أكثر من 300 مشارك وجمهور عام من الشباب من مصر وجميع أنحاء الوطن العربي تطوعوا في توثيق إسهامات النساء والاحتفاء بها.

واختتمت "قصتها" بمناقشات حول تحقيق المساواة بين الجنسين على الإنترنت ومشاركة الرجال في تمكين المرأة، كما تم تقديم فريق ملتقى الإبداع في النوع الاجتماعي "أجورا" الذي أسسته هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمكتب الإقليمي في الدول العربية.