رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 أطعمة يجب الابتعاد عنها في فترة الحمل

كتب: ندى نور -

06:31 م | الأحد 14 يناير 2018

ارشيفية

تعتبر فترة الحمل من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة، بسبب ما تشعر به من إرهاق ويزداد تعب المرأة في حالات تناول الأطعمة التي يجب تجنبها تماماً عند أتخاذ قرار الحمل، وبحسب موقع baobao الصيني هناك أطعمة يجب تجنبها منها:

1- المخلل

يحتوي على النتريت الضار بالصحة، والذي يؤثر على المرأة الحامل

2- الأطعمة المعلبة

تحتوى على مواد حافظة قد تسبب الإجهاض، وأيضاً تلك التي يتم تسخينها بالمايكرويف أو التي يتم حفظها في أكياس بلاستيكية وتتعرض للشمس مدداً طويلة، يمكن أن تعرض النساء الحوامل لأضرار بالغة تصل إلى الاجهاض وفقدان الجنين بشكل كامل.

3- السكريات

 تناول الأم للكثير من الأطعمة الغنية بالسكر في أثناء الحمل يؤدي إلى جعل الطفل يميل إلى تناول السكريات بكثرة، وهذا يعرض الطفل لخطر الإصابة بالسمنة والسكري، على المدى الطويل، ويؤدي للأصابة الأم بمرض السكري.

4- المشروبات التي تحتوى على الكافيين

المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل الشاي والقهوه و المشروبات الغازية تؤثر علي قدرة الجسم علي امتصاص المعادن مثل الحديد والكالسيوم ، تناولك لهذه المشروبات قد تعرضك لحالة إجهاض أو ولاده مبكره لذا ننصح الحامل أن تحد من تناول هذه المشروبات.

5- المواد الصناعية

يجب تناول الأطعمة الطازجة الخالية من الألوان والمواد الصناعية، وغسل الخضراوات والفواكه جيدًا قبل تناولها تجنبًا للتأثر بأي مبيدات ضارة.

6- المشروبات الكحولية

يجب على المرأة الحامل تجنب شرب المشروبات الكحولية لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.