رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نجمات "جولدن جلوب" يواجهنّ التحرش بالأسود: وانتقادات: "ميستهلوشي"

كتب: آية المليجى -

02:46 م | الأحد 07 يناير 2018

ميريل ستريب

قررت مجموعة من الممثلات، مثل جيسيكا تشاستاين وإيما ستون وميريل ستريب ارتداء الأسود والتخلي عن الألوان الجميلة والبراقة، اليوم الأحد، خلال حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، وذلك احتجاجا على الاعتداءات والتحرشات الجنسية وتعبيرا عن تضامنهن مع ضحايا مرتكبي هذه الأفعال في هوليوود.

وأعلن عدد من النجوم الرجال أيضًا، ارتدائهم الملابس السوداء مثل دواين جونسون، ما أثار تعليقات ساخرة بسبب أن ملابس الرجال عادة ما يغلب عليها اللون الأسود خلال الحفلات الهوليوودية، بحسب موقع "سكاي نيوز".

ورغم التعليقات الساخرة، إلا أن منسقي أزياء المشاهير ينظرون إلى الملابس بجدية، وقالت إلاريا أوربيناتي التي تختار ملابس دواين جونسون وإرمي هامر وليف شرايبر عبر صفحتها على موقع الانستجرام، "الجميع يسألني، نعم الرجال سيتضامنون مع النساء بشأن الملابس السوداء بالكامل احتجاجا على العنف الجنسي خلال حفل جولدن جلوب". 

ورغم رمزية الموقف، إلا أنه المنتجة إليزابيث سيريدا اعترضت قائلة: "عزيزاتي الممثلات، رجاء ارتدين ألوانا فاقعة احتفاء بقوتنا وليس الأسود حدادا على المتحرّشين، فهم لا يستحقون ذلك".

وعلقت جيني كوني العضو في جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود القائمة على تنظيم الحفل، "لماذا لا تقف النساء وقفة اعتزاز بألوان زاهية للقول إنه لا يمكن أن يداس على حقوقنا؟".

ورغم اتهام الممثلة روز ماكجاون، للمنتج الهوليوودي هارفي واينستين بالاغتصاب، إلا أنها انتقدت هذا القرار، مشيرة إلى "ممثلات من قبيل ميريل ستريب كنّ سعيدات بالتعاون مع الوحش، سيرتدين الأسود في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب للتنديد بصمت، فصمتكن هو المشكلة، وأنتن تنلن جوائز زائفة بنفس قصير ولن يتغير شيء".