رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نساء هوليوود في 2017.. نجاح وشعبية وأوسكار "رغم التشكيك"

كتب: ندى نور -

01:36 م | الأحد 07 يناير 2018

صورة رئيسية

استطاعت نساء الهوليوود تحقيق نجاح كبير خلال عام 2017، فكان نقطة تحول في حياة الكثير منهم، حيث كانت أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في هوليوود العام الماضي من بطولة نسائية.

شهد العام الماضي أيضًا، تدشين حملة لمحاربة التحرش بالنساء في هوليوود بعنوان "أنا أيضا" شارك فيها الكثير من النساء في الولايات المتحدة والعالم، ونشرت الكثيرات قصصاً عن تعرضهن لاعتداء وتحرش جنسي، وكانت أول لجنة خاصة لمحاربة التحرش الجنسي في هوليوود برئاسة المحامية انيتا هيل.

تدرك النساء دائما أنه يمكنهن القيام بعمل فيلم جيد، إذا كان هناك قصة عظيمة وتمثيل جيد، ودائما ما شكك مسؤولي شركات الإنتاج في هوليوود، في هذا الأمر لوقت طويل، لكن هناك أدلة حاليا تثبت قدرة النساء على هذا، فأكثر ثلاثة أفلام حققت نجاحاً في أمريكا العام الماضي 2017، كانت بطولات نسائية، وهي فيلم "الجميلة والوحش" بطولة إيما واطسون، وحرب النجوم "الجيدي الأخير" بطولة ديزي ريدلي، وكذلك فيلم "سيدة العجائب"  من إخراج سيدة وهي باتي جنكنز وبطولة سيدة أيضا غال غادوت، بحسب ما ذكرته "بى. بى.سي" عربية.

وهناك أيضًا أفلام أخرى بطلتها سيدات حققت شعبية كبيرة، العام الماضي، وبعضها مرشح بقوة للفوز بجوائز الأوسكار، واستطاعت كاثرين بيجلو أن تكون المخرجة الوحيدة التي فازت بجائزة الأوسكار أحسن إخراج عام 2010 عن فيلم "خزانة الألم".

الكلمات الدالة