رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

20 يناير.. أميرة شنب تقدم دورة تدريبية عن برامج الطهي بـ"كايرو ميديا سكول"

كتب: يسرا محمود -

04:13 م | الجمعة 05 يناير 2018

صورة أرشيفية

تستعد أميرة شنب، إحدى مذيعات قناة "سي بي سي سفرة"، لتقديم دورة تدريبية متخصصة في برامج الطهي بـ"كايرو ميديا سكول"، بداية من 20 يناير، لمدة 5 أيام.

وقالت مقدمة برنامج "أميرة في المطبخ"، إنه لا توجد ورش تعليمية حول كيفية الإعداد لبرامج الطهي على أسس علمية في مصر، ما شجعها على تقديم تلك الدورة التدربية، مؤكدة أنها تحب التدريس، خاصة أن طبيعة عملها تدفعها لتعليم وتوجيه المشاهدين لطهي الوجبات المختلفة. 

وأضافت "شنب" لـ"الوطن": "اللي بيقدم برنامج طبيخ مش لازم يبقى طباخ، فهو شخصية تجمع بين سمات المذيعين ومهارت الطهي"، وموضحة أن تلك الثقافة تسعى لتغييرها في المجتمع.

وأشارت إلى أن هناك مجموعة سمات أساسية في مقدم تلك البرامج، أبرزها سرعة البديهة، "علشان إحنا بنتعرض لمواقف كتير على الهوا، ولازم نتصرف في ساعتها"، بالإضافة إلى الصبر والقراءة المستمرة.  

وأشارت إحدى مذيعات قناة "سي بي سي سفرة"، إلى أنها تعرضت لعدة انتقادات في بداية عملها بـ"سي بي سي سفرة"، بسبب اهتمامها بملابسها واختلاف إطلالتها عن النمط المعروف لمقدمة برامج الطهي، ولكن بمرور الوقت، بدأ المشاهدين في متابعة أزيائها مثل اهتمامهم بوصفات الأطعمة التي تطهيها.

الكلمات الدالة