رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والدة نور التميمي: "الاعتقال قيد ابنتي 18 ساعة في البرد قبل المحاكمة"

كتب: أمنية قلاوون -

05:41 م | الثلاثاء 02 يناير 2018

صورة نور التميمي خلال المحاكمة-أرشيفية

تعقد غدا يوم الأربعاء، محكمة "عوفر الإسرائيلية"، جلسة استئناف للفلسطينية نور التميمي ابنة عم الطفلة عهد التميمي، 21 عامًا، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، على قرار"عوفر" بتمديد اعتقالها لمدة 100 يوم، بعدما طالبت النيابة الإسرائيلية بذلك.

وعلقت بشرى التميمي والدة نور لـ"هن" على قرار المحكمة:"طالبت النيابة باعتقالها لـ101 يوم"شيك مفتوح" من خلاله تستطيع النيابه عرض لائحة اتهام واستئناف".

وأضافت:"لقد قدمت النيابة العسكرية الاحتلالية قبل دقائق استئنافها على قرار الإفراج عن نور التميمي وهذا يعني أن نور ستبقى في السجن، وستعقد لها محاكمة خلال الأيام القادمة، إلا أن المحامي أخبرنا بجلسة الاستئناف غدًا".

وصرحت بشرى التميمي بتفاصيل "قهر" نور قبل المحاكمة:"إدارة السجن تنقلها من الساعه إثنين في الليل إلى المحكمة لحين انتهاء المحكمة الساعة ثمنيه المغرب، ووضعها في غرفة صغيرة مفتوحة دون أي تدفئة وهي مقيدة اليدين والقدمين، بتحكي عن ١٨ ساعة".

وذكر محمد التميمي الناشط ضد سلطة الاحتلال لـ"هن":"الأمس قررت محكمة الاحتلال إطلاق سراح نور مع إضافة بعض الشروط وأعطت النيابة العسكرية فرصة للاستأناف حتى ظهر اليوم، واليوم ظهرًا تم الاستئناف من قبل النيابة وتم تاجيل الإفراج، غدًا جلسة محكمة لها للنظر في طلب النيابة ونأمل خيرًا".

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد قررت إطلاق سراح الأسيرة الفلسطينية نور التميمي، يوم أمس، ودفع غرامة 5 آلاف شيكل.