رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تجنب هذه العادات الخاطئة للحفاظ على صحة أفضل

كتب: آية المليجى -

05:14 م | الإثنين 01 يناير 2018

قضم الأظافر

يتبع الكثيرون بعض العادات الغذائية للحفاظ على صحتهم، مثل ممارسة الرياضة واتباع نمط غذائي متوازن، لكنهم يقعون في بعض الأخطاء البسيطة التي ربما تنتج الكثير من المشاكل الصحية. 

وعرض موقع "سكاي نيوز" بعض من هذه الأمور التي يجب تجنبها:

- قضم الأظافر:

فهذه من الأمور التي يتوجب التوقف عنها قضم الأظافر، فيوجد الكثيرون ممن يتبعون هذه العادة السلبية، ولا يعلمون أن في أطراف أصابعه أنواع بكتيريا خطيرة، مثل بكتيريا "المكورات العنقودية الذهبية" التي ترفع احتمال الإصابة بالحمى، ومتاعب أخرى.

- الأكل غير المنتظم:

الأكل غير المنتظم غالبا ما يكون بسبب تقلب المشاعر، ويلجأون للإكثار من تناول الشوكولاتة أثناء الاكتئاب، أو التسلي بالطعام أثناء القيام بعمل ما، لذلك يوصي الخبراء بالأكل فقط عند الحاجة لإمداد الجسم بطاقة تكفي لأداء وظائفه.

- الكذب على الطبيب:

ومن الأخطاء الفادحة التي يقع فيها الإنسان الكذب على الطبيب، لأنه يتسبب بذلك في تضليل المجهود الذي جرى بذله في التشخيص، وهو ما يقلل فرصة الشفاء أو ربما يفاقم المرض نفسه.

- وزن الجسم باستمرار:

يجب ممن يقيسون وزن الجسم باستمرار، التوقف عن ذلك، لأن هذا لا يمنح تصورا دقيقا بشأن الوضع الصحي، ذلك أن الأسلم هو أن يعرف الإنسان نسبة الدهون وكثافة العضلات، وعندئذ يمكنه أن يدرك مكمن الخلل.

- تفادي الحلويات:

ينصح بتفادي أكل الحلوى والأطعمة الخفيفة مثل رقائق البطاطاس عند منتصف الليل، كما ينصح أيضا بعدم الإفراط من التعرض لأشعة الشمس، وتجنب ارتداء أحذية الرياضة الرخيصة.

 

 

الكلمات الدالة