رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 انواع من الأطعمة تساعد في الوقاية من الصداع النصفي

كتب: آية المليجى -

09:01 م | الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

الموز

يعتبر الصداع النصفي من أسوأ أنواع الصداع الذي يصيب كثيرا، من الناس ويصاحبه غالباً أعراض مثل الغثيان، التقيؤ والحساسية للضوء، وفي الأغلب يعود سبب إصابته بسبب تغيرات هرمونية أو الحساسية، وربما يكون سبب وراثي.

وعرض موقع "بولد سكاي" بعض من الأطعمة الطبيعية التي تساعد في الوقاية من هذا النوع من الصداع:

1- اللوز: 

يعد اللوز من أفضل أنواع المكسرات الغنية بالدهون الجيدة، الماغنيسيوم، وحمض التربتوفان الأميني، الذي يساعد في إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن الاسترخاء والشعور بالسعادة.

فتناول حفنة من اللوز يومياً يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، والعضلات مما يساعد في التخلص من الصداع النصفي.

2- الموز:

يساعد الموز على استرخاء الأوعية الدموية، وتخفيف الصداع النصفي، حيث يحتوي على الماغنسيوم والبوتاسيوم.

3- الزبادي:

يؤدي افتقار الجسم للكالسيوم، إلى الصداع والصداع النصفي، وينصح بإدراج الحليب أو الزبادي ضمن قائمة غذائك اليومية، لتوفير القدر المطلوب من الكالسيوم.

4- الإكثار من شرب الماء:

يعد الجفاف أحد الأسباب الرئيسية للصداع النصفي، وينصح بالإكثار من شرب الماء للمحافظة على ترطيب الجسم ومنع نضوب السوائل وبالتالي تفادي الصداع المزعج.

5- الكينوا:

تحتوي على قدر كبير من البروتين والماغنيسيوم والقليل من الكربوهيدرات، تعد حبوب الكينوا واحدة من أفضل الأطعمة التي تساعد في تخفيف حدة الصداع النصفي.

6- الكافيين:

احتساء كوب من الشاي أو القهوة يساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي، وذلك لأن الكافيين يمنع تمدد الأوعية الدموية، ويقلل من إفراز مادة الهيستامين في الدم، وبالتالي يقلل من الألم والالتهاب الناجم عن الصداع النصفي.

7- السبانخ:

تحتوي السبانخ على كمية وفيرة من الماغنيسيوم وفيتامين B2، حيث تعد واحدة من أفضل الخضروات الورقية التي يجب أن يتناولها من يعاني من الصداع النصفي.

8- الأسماك الزيتية:

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة على أحماض أوميجا 3، ما يجعلها تساعد في مكافحة الالتهاب وبالتالي تقلل من ألم الصداع النصفي.

9- الزنجبيل:

بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، يخفف الزنجبيل من أعراض الصداع النصفي المزعجة كالغثيان.

10- الجزر:

يحتوي الجزر على كل من الماغنيسيوم والبيتا كاروتين، ويعد من أفضل الأطعمة المكافحة لأعراض الصداع النصفي، وينصح بتناوله يوميا للحصول على أقصى فائدة. 

الكلمات الدالة