رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مايا مرسي وأحلام يونس تتفقدان معرض "كونى" للفنون التشكيلية

كتب: ياسمين الصاوي -

12:27 م | الإثنين 18 ديسمبر 2017

معرض

تفقدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة أحلام يونس، رئيسة أكاديمية الفنون، معرض "كوني" للفنون التشكيلية، الذي نظمه المجلس بالتعاون مع أكاديمية الفنون بالهرم.

ويأتي المعرض في إطار الـ16 يوما من الأنشطة المناهضة العنف ضد المرأة، بمشاركة الفنانة والمنتجة القديرة إسعاد يونس، والدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة ضمن مجموعة من الشخصيات العامة.

وأعربت مرسي، في بيان، عن سعادتها بافتتاح المعرض للسنة الثانية على التوالي، والذي يتناول مشكلة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى اعتبار الفن رسالة وقوى ناعمة تساعد في حل العديد من القضايا.

وأكدت أن قضية العنف ضد المرأة تحتاج إلى تكاتف جميع الجهات التنفيذية والجامعات في توعية جيل الشباب بالقضية واتخاذ الآليات لمواجهتها، مشيرة إلى افتتاح وحدة مكافحة العنف ضد المرأة في أكاديمية الفنون، حتى يكون للفتيات مكان خاص ومحدد للإبلاغ عن حالات العنف داخل الاكاديمية.

وذكرت أنه تم إطلاق حملة "لأني رجل"، والتي تدعوا لدعم الرجل للمرأة وانضم إليها عدد كبير من الشخصيات العامة في مصر والشركات الخاصة، فضلا عن تعديل قانون الميراث وإضافة مادة تتعلق "بتجريم الامتناع العمدي عن تسليم الميراث لأحد الورثة والحجب أو الامتناع عن تسليم السندات المؤيدة لذلك".

وقالت إسعاد يونس إن الهدف من المعرض تقديم رسالة للمجتمع وتوضيح دور الفنون في التعاون مع الجهات المختلفة لمواجهة المشاكل الاجتماعية المختلفة، مشيرة إلى اكتشاف طاقات شبابية مبدعة خلال افتتاح المعرض.