رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالصور| نديمة.. فتاة تؤسس أول فريق نسائي لقيادة الدراجات في السعودية

كتب: نرمين عصام الدين -

09:53 م | الخميس 14 ديسمبر 2017

فتيات سعوديات

منذ صغرها تهوى قيادة الدراجة وقبل عام، شرعت في ركوب الدراجات الهوائية ولكن بفريق جماعي، حيث حثت أخواتها الفتيات وأمها، وكان أول فريق لها 5 أفراد يمارسن الرياضة في جماعة.

حتى أسست نديمة أبو العينين حسابًا على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "فريق بسكليتة" لتشجيع وحث الفتيات والنساء على القيادة وممارسة الرياضة في الأماكن العامة، ما لقى تفاعلا بأعمار مختلفة من الشابات والمتزوجات والأمهات، كما توضح.

وتقول نديمة، تلك الفتاة التي تبلغ من العمر 18 عاما، لـ"هن"، إن السيدات رغبن في المشاركة وتشجعن؛ لتؤسس أول فريق نسائي لقيادة الدراجات في السعودية: "لقيت ناس كتير حابة تنضم"، موضحة أن عدد المشاركات بدأ في التزايد بشكل لافت، وفوق الـ500 من الفتيات ترغب بالانضمام إلى الفريق.

نديمة تدرس بالمرحلة الثانوية، تفكر في الالتحاق بكلية التربية الرياضية، وتقول إنها تفاجأت بالتجاوب الكبير بين السيدات، موضحة أن نشاط الفريق متوقف حاليا لشروعها في الحصول على التصريحات الللازمة من هيئة الرياضة.

شوارع، وأماكن عامة بها "مخططات" لتنظيم سيرهن، هكذا تحرص نديمة على ممارسة الرياضة بتلك الأماكن: "أماكن مناسبة للجميع"، موضحة أنها في بدء الأمر، لاقت هجوم من يسب ويرمي بالألفاظ النابية: "ممكن وأنت بتتمرن حد يزعق عليكي ورد فعلنا إننا مش بنرد على أي حد"، ولا تعطي اهتماما لهؤلاء.

حتى تفيد شكل التجاوب الآخر، بتشجيعهن الزائد، موضحة أن القرار الملكي بتصريح قيادة السيارات للمرأة السعودية أراحهن وساهم في استمراريتهن: "إحنا لقينا تحفيز من المجتمع اللي حوالينا".

 

الكلمات الدالة