رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

غدا.. إطلاق دراسة دولية بشأن المساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط

كتب: دعاء الجندي -

06:12 م | الأربعاء 13 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تستعد منظمة أبعاد، ومؤسسة الربط بين البحث والتنمية (CRD) بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، لإطلاق الدراسة الاستقصائية الدولية بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (IMAGES MENA)، في لبنان.

ومن المقرر أن يكشف الإطلاق النقاب عن نتائج البحث ويلقي نظرة عميقة على ما يعنيه أن تكون رجلاً في لبنان اليوم. والدراسة الاستقصائية الدولية بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (IMAGES MENA)، هي دراسة متعددة الأقطار الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تستخدم عدسة واسعة المجال للنظر في حياة الرجال - الأبناء والأزواج والآباء - في البيت والعمل، وفي الحياة العامة والخاصة، وذلك لتعزيز فهم رؤيتهم لوضعهم باعتبارهم رجالاً، وفهم مواقفهم إزاء المساواة بين الجنسين. تناقش الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 2200 رجل وامرأة شملهم الاستطلاع في لبنان (بمن فيهم اللاجئون السوريون) العديد من القوالب النمطية المرتبطة عادة بالرجال في لبنان، وتضم أيضًا وجهات نظر النساء، وتفنِّد العديد من القوالب النمطية المرتبطة ارتباطًا شائعًا بالرجال في هذه البلدان، وتسلط الضوء على السبل المؤدية إلى تحقيق المساواة.

وقد تم تنفيذ الدراسة في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (Sida). وسيشمل أيضاً عرض فيلم "المفروض"، وهو فيلم وثائقي عن تغيير أدوار الجنسين في وقت الصراع، تم إنتاجه بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

الكلمات الدالة