رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"وعي" تنظم فعالية للأطفال للتوعية بأهمية الصحة النفسية

كتب: يسرا محمود -

12:04 ص | الجمعة 08 ديسمبر 2017

من النشاط

نظمت مبادرة وعى طفلك أمس، عددا من الأنشطة التوعوية والصحية والفنية والثقافية والمسابقات بمسشتفى العائلة بمدينة نصر وذلك بالتعاون مع فريق سفراء شباب العالم.

وهدفت الفعالية تنمية الوعى الصحى للأطفال، خاصة فى مرحلة المراهقة، وما يصاحبها من تغييرات نفسية وفسيولوجية ودورالتغذية السليمة وممارسة الرياضة فى النمو العقلى والجسمى والنفسى للفتيات.

وتطرقت المبادرة لجوانب أخرى متعلقة بالأمراض المعدية وتحديدا مرض الإيدز HIV باستخدام طريقة الأداء التمثيلي لتوضيح ماهية المرض وطرق الإصابة به وكيفية الوقاية منه، وأيضا أستخدام كتب التلوين والكوتشينة التوعوية لهذا المرض,

واختتمت الفعاليات بمسابقة ثقافية بين الأطفال حول موضوعات المبادرة، وتم توزيع كراريس تلوين للتوعية بمرض الإيدز على البنات، وأيضا كوتشية توعوية عن المرض، وتم توزيع الجوائز التشجيعية في آخر اليوم على المتميزين منهم.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نجلاء الليثى، رئيس فريق سفراء شباب العالم إن المبادرة ترتكز على تنمية الجوانب النفسية للأطفال من خلال رسم صورة ذات إيجابية لكل منهم لما لها من دور محورى في تطوير الفرد لذاته ومساعدته في التغلب على الصعوبات المختلفة والحفاظ على الصحة النفسية العامة.

وأشار الدكتور محمد عبد الفتاح، إلى أن المبادرة تخللها أمس عدد من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال ومنها التعليم بالصلصال.

الكلمات الدالة