رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

هي

عزة سليمان للناجيات من العنف الأسري: "متسكتيش"

كتب: آية المليجى -

05:48 م | الأحد 03 ديسمبر 2017

عزة سليمان

قالت عزة سليمان، رئيسة مجلس الأمناء بمركز قضايا المرأة، إن طرح مشروع القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة، أتى بالتزامن مع حملة الـ16 يوم لمواجهة العنف ضد المرأة. 

ورأت سليمان، أن هذا المشروع مهم في أطروحاته الخاصة بإعادة مفاهيم جرائم العنف ضد المرأة، فضلا عن توضيح دور منظمات المجتمع المدني في حماية المرأة، وأيضا يطالب المشروع بوجود نيابة متخصصة في قضايا المرأة.

وتابعت سليمان في حديثها لـ"هن"، أن المشروع وضع الأدوات الخاصة بحماية النساء المعرضات بأشكاله المختلفة، موضحة أن العنف الأسري ليس شأن داخلي. 

ووجهت الناشطة النسوية، رسالة إلى المعرضات للعنف داخل الأسرة "متسكتيش"، حيث رأت أن ذلك يؤثر على أدائها في المجتمع، فكثير من هؤلاء النساء يترددن في اتخاذ قرار الانفصال. 

وتابعت سليمان أن القانون يركز أيضا على التأهيل النفسي للجاني، وتوفير الحماية المختلفة للمرأة مثل تطوير البيوت الآمنة لتقديم الدعم وتوفير الراحة للمرأة.

وعن الإنجازات التي اكتسبتها المرأة في عام 2017 المخصص لها، رأت سليمان أن المرأة مازالت تحتاج للمزيد من الحقوق والإنجازات لحمايتها، مضيفة أن المنظمات النسوية سوف تعد تقرير في شهر يناير عن ماذا قدم هذا العام للمرأة.

 

الكلمات الدالة