رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| نجمات "القاهرة السينمائي" يدعمن حملة الـ"16يوم" لمناهضة العنف

كتب: إسراء جودة -

10:09 م | الجمعة 01 ديسمبر 2017

سالي عبد السلام

حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر عام 1999، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، ودعت الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لتنظيم فعاليات ذلك اليوم المخصص للتعريف بهذه المشكلة.

وفي اليوم ذاته من كل عام، تنطلق حملة الـ"16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تهدف إلى زيادة الوعي العام وتعبئة الناس في كل مكان لإحداث التغيير، والتي حملت هذا العام شعار "لن نخلف أحدًا ورائنا: لينته العنف ضد النساء والفتيات".

وأعلنت عدد من المذيعات ونجمات الوسط الفني دعمهن لتلك الحملة، مؤكدين على تضامنهن مع ضحايا العنف من النساء حول العالم ومطالبين بضرورة منحهن ظروف حياتية آمنة.

وأشارت المذيعة إنجي علي، في تصريحها لـ"هن"، إلى اتساع دائرة العنف في الفترة الأخيرة، حيث يعاني الرجل من عدة ضغوطات، يسقطها على زوجته التي تنقلها بدورها إلى الأبناء، ليتأصل العنف في أجيال متتالية.

وأكدت قوة المرأة المصرية وتحملها للكثير من الضغوط، قائلة: "المرأة المصرية هي أقوى امرأة في العالم بسبب تحملاتها وماينفعش نيجي عليها"، مضيفة أنه يجب مساندتها ومد يد العون لها لأن تأثر أحد أفراد الأسرة يضر ببقية أعضائها.

وأعلنت المذيعة سالي عبدالسلام، رفضها للعنف الذي تتعرض له النساء، قائلة: "تتقطع إيده اللي يمدها على واحدة ست"، لتضيف أن الرجل الذي يعتدي على زوجته لا يتسم بصفة الرجولة.

وأعربت الممثلة وملكة جمال مصر لعام 2006 فوزية محمد، عن رفضها للثقافة الموروثة التي تؤصل للعنف ضد المرأة منذ الصغر، متمنية أن تلقى الحملة انتشارًا بين جميع فئات المجتمع.