رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "أنتي الأهم" تنشر فيلما قصيرا لمواجهة العنف ضد المرأة

كتب: يسرا محمود -

11:27 ص | الخميس 30 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

دشنت حملة «أنتى الأهم» مبادرة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «خليكي قوية... أنتي الأهم» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمواجهة كافة أشكال العنف والتميز التي تعاني منها النساء.

وقدمت عضوات الحملة مجموعة من الرسائل التحفيزية، أبرزها: «متخافيش» و«أنتي اللي ربنا كرمك في كل الديانات» و«متسمحيش لحد يكسرك أو يقلل منك.. أنتي الأجمل..أنتي الأهم»

وتضمنت الحملة، نشر فيلما عن العنف ضد المرأة، من فكرة وإخراج آية علاء الدين، وتصوير ومونتاج آلاء جودة، والتعليق الصوتي ليسرا توفيق، والذي تفاعل معه نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي. 

ومن جانبها قالت الدكتورة نورهان قنديل المتحدثة باسم الحملة، إن "إنتي الأهم" تستهدف إيصال رسالة لكل فتاة بعدم السكوت على الإهانة، وضرورة الدفاع عن نفسها وحقوقها، وتبلغ عن أي محاولات تحرش أو عنف هذه هي فكرة الفيلم والحملة. 

وأضافت قنجيل، في تصريحات صحفية:«للأسف المرأة في بلدنا حكم عليها بالختان دون أن تختار، ثم التمييز في المعاملة بين الذكور والإناث، سواء على مستوى التعليم والغذاء ثم حكم عليها بالزواج المبكر الذي يؤدي إلى ولادة متكررة وبالتالي يؤدي إلى إنهاك المرأة جسديا ونفسيا».

يذكر أن هيئة الأمم المتحدة أطلقت فعاليات حملة الـ16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، منذ 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر المقبل، تحت شعار: "دون استثناء أحد: لا للعنف ضد النساء والفتيات"، ووقع الاختيار على اللون البرتقالي عالميا كلون للحملة، لأنه يرمز للأمل ولعالم خالٍ من العنف.