رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

ألم الولادة يأتي بعد الحرق حيا.. هل أمك لديها قدرات خارقة؟

كتب: نرمين عصام الدين -

10:18 ص | الجمعة 01 ديسمبر 2017

أرشيفية

"سوبر ماما".. جملة تحمل وراءها الكثير من المعاني، التي يبحث ورائها الشخص لأن يفهم إجابة سؤال، ألا وهو هل الأم لديها قدرات خارقة؟.

من جانبه يجيب الدكتور نور أسامة، استشاري تعديل السلوك، ويوضح لـ"هن" أن هناك عدة نقاط تتمثل في الإجابة، وهي كالآتي:

- الجنين:

إن الجنين في رحم أمه، يأخذ كل ما يحتاجه من معادن وفيتامينات من جسم أمه، وغالباً ما يولد الطفل سليماً ولكن قد تتأثر الأم بنقص في الفيتامينات والمعادن والكالسيوم فى سبيل نمو ابنها وصحته.

- الحمل والولادة:

ألم الولادة والذي هو ثاني أقسى ألم في العالم، يأتي مباشرة بعد الحرق حيًا، ومعدل الألم الطبيعي الذي يستطيع أن يتحمله الإنسان 45 وحدة ألم، بينما المرأه عند الولادة تتحمل 57 وحدة ألم وهذا الألم يشبهه أو يساوي ألم كسر 20 عظمة.

- بعد الحمل:

تذكر أن وجع عظام أمك بسبب أنك أخذت الكالسيوم من جسمها، وتجاعيد وجهها بسبب عدم اهتمامها بنفسها بسبب انشغالها بك وبحياتك، ووجع قدميها وجسمها المنهك بسبب خدمتها لك ولوالدك طيلة حياته.

- "هل ابن امك ديه شتيمة؟":

إذا كانت أمك السيدة الوحيدة التى وقفت بجانبك طيلة حياتنا، إذا كانت الوحيده التي دفعتك للأمام ولم تتخلى عنك وقت محنتك، والتى نسيت حياتها من أجلك، والتى أهملت نفسها من أجل رعايتك، فكيف تكن تلك الجملة سبة؟!.

ويقول استشاري تعديل السلوك، إن يجب على الوالدين معرفة الأبناء ما تتحمله الأم من آلام، ويتابع: " إذا كانت أمك على قيـد الحياة وقـريبة منـك، فقبّـل رأسها واطلب منها أن تسامحك وإذا كانت بعيدة عنـك اتصل بها، وإذا كانت متوفية فادعو لها الله بالرحمة".

الكلمات الدالة