رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالفيديو| تجارب مؤلمة لفتيات تعرضن للتشويه باستخدام "مية النار"

كتب: سارة سند -

02:38 م | الأربعاء 29 نوفمبر 2017

هجمات الآسيد

أطلق مركز "تدوين " لدراسات النوع الاجتماعي بمصر حملة "هجمات الآسيد"، خلال الـ16 يوما الدولية المناهضة للعنف ضد المرأة، لإلقاء الضوء على جريمة تشويه أجساد النساء بالمواد الحارقة أو الأسيد باعتبارها شكل من أشكال العنف ضد المرأة.

وتعد هذه الجريمة من الجرائم المسكوت عنها، والتي لا تتوافر حولها أي إحصائيات رسمية، كما أنه لا توجد أي قوانين تجرمها، وهذه الجريمة غير معرفة بقانون العقوبات المصري حتى الآن، ويتم إدراجها ضمن جرائم الضرب والتي تنظمها المواد من 240، 241، 242 من قانون العقوبات.

وتهدف الحملة إلى لفت انتباه صناع السياسات والمشرعين إلي ضرورة مناهضة هذا النمط من العنف الواقع علي النساء والفتيات، وجذب اهتمام وسائل الإعلام والمنظمات المعنية بحقوق النساء في مصر لتبني تشريعات وقوانين جديدة تضمن حماية النساء والفتيات من تلك الهجمات، وتغلظ العقوبات على مرتكبيها، وتجعلها جريمة لا تسقط بالتقادم، وكذلك استحداث تدابير وأليات عمل جديدة من شأنها دعم الناجيات من هجمات الأسيد. 

كما تهدف الحملة إلى دعم الناجيات من هجمات الأسيد أو التشوية بالمواد الحارقة من خلال إلقاء الضوء علي معاناتهن اليومية، وسبل تعايشهن مع واقعهن الأليم بعد الانتهاك.

ويعرض الفيديو تجارب مؤلمة لسيدات تعرضن للتشويه باستخدام الآسيد.

الكلمات الدالة