رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مبادرة "تراث" تطلق الدورة الثانية من "يوم في مصر" للحرف التقليدية

كتب: إسراء جودة -

02:18 ص | الجمعة 24 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

تنظم مبادرة "تراث" لإحياء الحرف التقليدية بالتعاون مع نادي روتاري العروبة، الدورة الثانية من فعالية "يوم في مصر" في التاسع من ديسمبر المقبل، بحديقة الأسماك بالزمالك، والتي تضم العديد من أصحاب الحرف في مختلف المحافظات.

وتشمل الفاعلية عرض نماذج من الحرف التقليدية، إضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والفلكلور المصري الأصيل وأشهر المأكولات والمشروبات التقليدية في رسالة حب وسلام أطلقها شركاء المبادرة للعالم بأسره.

وتبدأ فعاليات اليوم بمسيرة بالدراجات بعنوان "ازرع شجرة" ينطلق خلالها 100 شاب وفتاة بمنطقة الجزيرة، بمشاركة فريق السير على الأقدام والجري للترويج لمشروع زراعة مليون ومائتي ألف شجرة وهو المشروع العملاق الذي تتبناه لجنة خدمة المجتمع بروتاري مصر.

ويشارك بالفعالية، عدد من الأندية الروتارية وأندية الروتراكت بالإضافة لمبادرة "من الجامعة إلى العمل" ومؤسسة "نحمي تراثنا" وعدد كبير من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتأتي الفاعلية ضمن شراكة استراتيجية مع مبادرة "إبداع من مصر" لبنك الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية ومحافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر وروتاري مصر وكلية الفنون الجميلة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

الكلمات الدالة