رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| على هامش "معرض الحرف اليدوية".. أصحاب عجلات الطعام: "كله مستفيد"

كتب: إسراء جودة -

04:48 ص | الخميس 16 نوفمبر 2017

محمد سيد

خيام متعددة مُقسمة بين العديد من أصحاب الحرف اليدوية من جميع أنحاء مصر وبعض البلدان الأخرى، لعرض منتجاتهم المُتقنة خلال اليوم الأول من المعرض الدولي للحرف اليدوية، ليقصده الراغبون في اقتناء تلك المنتجات ويتجولون بين تلك الخيام لاختيار ما يناسبهم من بينهم.

وخلال رحلة البحث عن منتجك المفضل بين صفوف المعروضات الطويلة، تمر ساعات دون إدراك كامل بالوقت وتبدأ في الشعور برغبة مُلحة في تناول وجبة خفيفة سريعة، لتحيطك عربات تناول الأطعمة المختلفة في عدة أماكن محيطة.

وعلى أحد جوانب الخيام المنتشرة في أرض المعارض بمدينة نصر، تجد إحدى عربات "حلوى الزلابيا"، يقف صاحبها محمد سيد يصنع تلك الحلوى الشهيرة بمفرده وسط توافد العديد من زوار المعرض عليه.

ويقول محمد: "بدأت المشروع ده من 3 شهور في شبرا لما لقيت إني ممكن أستفيد من وقتي الفاضي بعد ما برجع من الجيش كل يوم، ولما عرفت إني ممكن أشارك في المعرض هنا قررت أنزل على طول".

"فكرة جيدة لعرض المصنوعات اليدوية ذات الحرفية العالية"، هكذا يرى محمد المعرض الدولي للحرف اليدوية، الذي تم افتتاحه أمس بحضور وزيري التضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة، لافتًا إلى إمكانية زيادة التوافد خلال الأيام المقبلة.

انتشار سريع لمشاريع عربات وعجلات الطعام خلال الأعوام القليلة الماضية وخاصة بين الشباب، وسط دعم حكومي بارز من مختلف الأجهزة المختصة بالدولة، التي خصصت شارعًا للجمع بين تلك المشاريع تحت مظلة واحدة يُطلق عليها "شارع مصر"، لتعود مختلف المأكولات التقليدية بأشكال عصرية بأكثر من مذاق، وتنتقل بدورها إلى مناطق التجمعات كالمعرض السنوي للحرف اليدوية.

مشروع آخر لصناعة حلوى الزلابيا والفطائر أطلق عليه مؤسسوه اسم "زلابيا هاوس" قبل ثلاثة أعوام هي عمره، ليشارك مؤسسه أحمد جمال خلال فعاليات معرض الحرف اليدوية: "المعرض كويس جدًا وكل الناس هتستفيد منه بس للأسف كان في مشاكل في البداية إنهم اتأخروا في تسليمنا الأماكن بس اتحلت بعد كده الحمد لله".