رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أول متزلجة إماراتية محجبة: عشقت اللعبة من فيلم "أميرة الثلج"

كتب: ياسمين الصاوي -

12:28 م | الأربعاء 22 نوفمبر 2017

زهراء لاري

قالت المتزلجة الإماراتية زهراء لاري، إنها بدأت ممارسة هوايتها على الجليد في عمر الثانية عشر عاما بعد مشاهدتها فيلم "أميرة الثلج"، الذي عُرض في هوليوود، آنذالك، وعشقت ذلك حينها.

ووفقا لما ذكره موقع CNN، تبلغ لاري 22 عاما، وتعد أول متزلجة فنيّة إماراتية وخليجية ومحجبة تشارك في مسابقات دولية، وتتنافس مع محترفين استعراضيين في التصفيات المؤهلة لمسابقة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام العام المقبل في كوريا الجنوبية.

وأشارت لاري إلى تنسيق الحركات مع مصمم الرقص الخاص بها، فضلا عن اختيار الموسيقى وعمل تدريبات مكثفة وكاملة للوصول إلى هذه النتائج، خاصة أنها تنتمي إلى دولة تتميز بمناخ صحراوي حار وعادات وتقاليد خليجية، بينما كانت "أكادمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية" هي الراعي الأساسي لها.

وظهرت لاري بحجاب بعلامة "نايكي"، وأسست أسرتها "نادي الإمارات للتزلج"، والذي يعد أول نادي للتزلج على الجليد في البلاد، وتحديدا في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

وتحلم لاري، التي تستيقظ في الفجر لممارسة التمرينات اللازمة قبل المدرسة، وأكملت دراستها بجامعة أبوظبي قسم الصحة البيئية والسلامة، بالمشاركة في بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد. 

الكلمات الدالة