رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد فوزها بفضية بطولة العالم للخماسي الحديث.. سندس أبوبكر لـ"هن": "ماما أكبر داعم ليا"

كتب: إسراء جودة -

04:59 م | الجمعة 25 أغسطس 2017

مريم وسندس

حصد ثنائي منتخب السيدات سندس طارق أبو بكر ومريم عامر الميدالية الفضية في بطولة العالم للخماسي الحديث، منذ أيام قليلة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس الجاري، على ملاعب نادي بيجاسوس والصالة المغطاة بمدينة 6 أكتوبر.

حققت لاعبتا منتخب مصر 190 نقطة في منافسات السلاح و291 نقطة في منافسات السباحة والعلامة الكاملة في الفروسية برصيد 300 نقطة و462 نقطة في منافسات "ليزر رن" (الجري والرماية) ليصل إجمالي نقاط المنتخب المصري 1243 احتل بهم المركز الثاني ببطولة العالم للكبار، حيث تبلغ مريم عامر 15 عامًا وسندس أبوبكر 20 عامًا.

وقالت سندس أبوبكر، لـ"هن"، إنها فخورة بحصد الميدالية الفضية في تلك البطولة العالمية ولكنها لم تتوقع الفوز بها، مضيفة أنها توقعت إحراز المركز الرابع وليس الثاني رغم علمها بتفوق المنتخب المصري في الخماسي الحديث.

وأعربت سندس، عن سعادتها بردود الفعل التي صاحبت فوزها بالميدالية الفضية، مؤكدة على إشادة الكثيرين بأدائها خلال المنافسات بالبطولة، وكونها "عنصرًا مُبشرًا وواعدًا" بالمنتخب المصري.

وأكدت اللاعبة الشابة على تفوق المنتخب المصري بالخماسي الحديث، وامتلاك مصر موارد بشرية وأماكن للتدريب ومدربين متميزين، مطالبة بتوجيه المزيد من الدعم المادي من قبل الاتحاد المصري للخماسي الحديث، فضلًا عن التغطية الإعلامية الكافية للإنجازات المتنوعة التي يحرزها لاعبي تلك الرياضة.

وأوضحت سندس، دعم عائلتها الدائم لها منذ التحاقها بمنتخب مصر للسباحة ثم انضمامها لرياضة الخماسي الحديث، قائلة: "ماما هي أكبر داعم ليا من البداية لحد دلوقتي"، مشيرة إلى مرافقتها الدائمة لها ودعمها عند سفرها للمشاركة في البطولات الرياضية بالخارج.