رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ليبية "محجبة" تشارك في بطولة العالم لكمال الأجسام

كتب: امينة اسماعيل -

11:22 ص | الثلاثاء 25 أبريل 2017

فتحية العمامي

رغم عدم وجود صالات مخصصة في ليبيا، لتدريب النساء لرياضة كمال الأجسام، تقضي فتحية معظم أيام الأسبوع تتدرب في صالات الرجال، استعداداً للبطولة العالمية لكمال الأجسام، لتكون بذلك أول امرأة ليبية تشارك في هذه البطولة.

بدأت فتحية العمامي، 48 سنة، ممارسة رياضة كمال الأجسام في 2012، بعد تفجر ثورات الربيع العربي، عندما حصلت على لقب أول بطلة في ليبيا لكمال الأجسام، في تصفية على مستوى المنطقة الشرقية، حسبما قالت في حوارها لوكالة "رويترز".

وكانت فتحية، تعمل مدربة لكمال الأجسام، قبل أن يقنعها أصدقاؤها وأقرباؤها بالمشاركة في التصفيات، حيث حصلت على ثاني بطولة لها في شهر مارس 2017، حيث تستعد الآن لأول بطولة لها خارج وطنها، في بيلاروسيا "روسيا البيضاء، خلال شهر رمضان المقبل.

وقال مدرب فتحية ورئيس الاتحاد الفرعي لكمال الأجسام، محمد الوسيع، إنه الاتحاد الليبي للقوة البدنية يدعم فتحية في رحلتها إلى روسيا البيضاء، مضيفا :"بما أن العنصر النسائي حالياً يشاركن لأول مرة في بطولة العالم. فإننا نتمنى على الاتحاد الليبي أن يوفر لهن الملبس والأكل الطيب، حتى الكلمة الطيبة جيدة".

وقالت فتحية العمامي، إنها مسلمة متدينة، وتفخر بأن تمثل بلدها وهي ترتدي الحجاب، ومن المقرر أن وتكون فتحية المرأة الوحيدة التي ستسافر إلى روسيا البيضاء، في يونيو المقبل، بصحبة نحو 20 رجلاً من بلدها.