رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

نائب وزير التربية والتعليم لـ"هن": هناك إقبال من الفتيات على التعليم الفني

كتب: يسرا محمود -

11:10 م | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

التعليم الفني

قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن هناك إقبال من الفتيات على التعليم الفني، حيث انضمت لتلك المدارس ما يزيد عن 700 ألف طالبة، والتي تصل نسبتهن إلى 43% مقارنة بالبنين.

وأضاف الجيوشي، لـ"هن"، أن الوزارة تؤدي عملها بنسبة 100%، من ناحية إتاحة فرص لالتحاق الطلبة بالمدارس، "لكن مش بنقدم خدمة بنسبة كاملة ولا كان ومانا بقينا أمريكا".

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه ستقرر مادة توجيه وإرشاد وريادة أعمال لمناهج مدارس التعليم الفني العام المقبل، ضمن خطة تطوير المقررات الدراسية، لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أنه خلال 10 سنوات سيشهد التعليم الفني "تطورا هائلا"، مطالبا وسائل الإعلام بالمشاركة في رفع الوعي بأهمية التعليم الفني، خاصة للفتيات، لافتا إلى أن الوزارة تسير على رؤية مصر لـ2030، وتحقق إحدى أهداف التنمية المستدامة، التي أقتها الأمم المتحدة الممثلة في الحصول على تعليم جيد الأساس الذي يرتكز عليه تحسين حياة الشعوب.

يذكر أن الدكتور أحمد الجيوشي شارك في مؤتمر عرض نتائج دراسة عن وضع الشابات والفتيات في التعليم الفني في مصر، اليوم، بحضور الدكتورة نهلة عبد التواب ممثل مجلس السكان الدولي، وجيلان المسيري، خبيرة في النوع الاجتماعي والتنمية بهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وماجوساكي كاورو ممثل عن سفارة اليابان والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.