رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طفلك يرضع من ثدي واحد.. إليك الحلول

كتب: رانيا ناصر -

08:36 م | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

صورة ارشيفية

يفضل الكثير من الأطفال الرضاعة من ثدي واحد، لدرجة أن الأم تتفاجئ أن أحدهما أصبح أكبر من الآخر، ما يسبب لكثير من الأمهات الإحراج.

وقدمت الدكتورة مروة مسعد أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، نصائح للأمهات تمكنها من التعامل مع طفلها في هذه الحالة.

وذكرت الطبيبة أن "هناك اختلافا في حجم وعدد الغدد والقنوات اللبنية والحلمات والهالة السوداء حول الثديين ودائما هناك ثدي أكبر، سواء في الغدد أو القنوات اللبنية، والحلمة تكون أكبر، وفي العادة بتبقى الناحية الشمال وده بيكون في كل الستات".

وأضافت: "معظم الأطفال يفضلون ناحية واحدة حيث يجدون راحة أكثر في النوم على هذا الجنب، أو أن إفراز اللبن في الجنب الذي يرفضونه بطيء جدا وهم ليس لديهم صبر"، و نصحت الطبيبة الأمهات باتباع الآتي:

- حاولي ترضعي الطفل من الثدي الأصغر حجما في الأوقات التي يكون فيها الطفل جائع "لو لسه صاحي من النوم مثلا".

- لو يرضع وهو نايم دائما اعطيه الثدي الأصغر حجما.

- حاولي "تشفيط" الثدي الأصغر مرات كتير طول اليوم بعد الرضاعة مباشرة وبين الرضعات، من 15 لـ02 دقيقة، واستعمال الثدى الآخر في الرضاعة ثم شفطه، لأنه من الممكن أن يحجر ويحدث فيه مشاكل.

- تناولي أطعمة تساعد في زيادة اللبن وفيتامينات وسوائل.

- اقنعي الطفل بالناحية المرفوضة من الثدي، بتغيير الأوضاع أو هدهدت الطقل عند الرضاعة، والبدء بالناحية المفضلة، ثم تغيير الثدي دون تغيير الوضع الخاص بالرضيع.  

الكلمات الدالة