رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد فوزها بـ"الذهبية".. والدة "ريم أحمد": "بنتي مش هتوقف لعب الكاراتيه"

كتب: نرمين عصام الدين -

08:15 م | السبت 28 أكتوبر 2017

ريم أحمد

فور الإعلان عن فوزها، أمس، وحصولها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للعبة الكاراتيه للشباب، والسارية حتى الغد، أجرت والدتها مي منير اتصالا لتهنئة ابنتها الوحيدة، قائلة: "ألف مبروك يا حبيبتي"، لترد ريم أحمد: "أنا فرحانة يا ماما أوي".

مكالمة هاتفية بشأن الفوز بالميدالية الذهبية، وحصول ريم أحمد، ابنة الـ18 عاما، على المركز الأول في وزن 43 كجم، حيث فازت على مثيلتها بطلة أذربيجان بـ5-0.

بدأت ريم، ابنة الإسكندرية، ممارسة لعبة الكاراتيه في سن 4 سنوات بنادي سموحة، ولعبة الكوميتيه عند 6 سنوات، حتى شاركت بالمسابقات المحلية بالتدريب تحت يد الكابتن أحمد إدريس، ومنها على البطولة مستوى الجمهورية، بعدة مراكز ما بين الأول والثاني والثالث، كما تقول والدتها.

وتضيف منير، التي تعمل بالمجال الهندسي، أنها شجعت ابنتها منذ الصغر، ورافقتها في تحقيق حلمها بدءا من الترشح في المسابقات المحلية، حتى تصفيات الجمهورية واختيارها من قبل الاتحاد، لأن تمثل مصر في بطولة إسبانيا، موضحة أنها المشاركة الأولى لها في المسابقة العالمية.

"هي متميزة، وأثبت نفسها، وكله بيهون"، تقولها منير رغم دراستها بالثانوية العامة، موضحة أن تحملت وتتحمل الكثير في ممارستها للعبة، وتذكر مثالا الخروج من المسابقات وإصابتها بكدمات، وذات مرة بارتشاح في الركبة، متابعة: "هي اتعودت، والأهم أنها تكتسح الفوز".

رافقها شقيقها، 20 عاما، هو الآخر بلعب الكاراتيه ولكنه توقف، لدراسته الشاغلة بكلية الهندسة، وتقول والدتها: "السنة اللي فاتت كانت في منتخب مصر للناشئين، والسنة دي للشابات".

"إنتِ بتلعبي كاراتيه، مش باليه"، تقولها لها منير دائما حسبما توضح، متابعة أن هناك نصائح تلازم أذنيها، وهي الحرص على ذاتها ونفسها قبل أي شيء".

وتستكمل: "لأن في بنات بتلعب غشيمة في اللعب".

تسافر ريم للتدرب في معسكر القاهرة لـ10 أيام، حتى الاستعداد للسفر إلى إسبانيا، وتقول: "أنا ووالدها نتحمل أنواعا كثيرة من القلق، ودائما ندعو لها".

نصيحة أخرى وجهتها منير لابنتها قبيل الاستعداد للمشاركة، قائلة لها: "حطي حلمك قدام عنيكي، وأوعي تتخلي عنه، ومتخافيش من اللي قدامك وأوعي توصليله رسالة بإنك خايفة"، لأن فازت ريم.

وتقول منير إن ابنتها لا ترغب في وقف ممارستها للعبة مثل ما فعل شقيقها برغم تشجيعه لها، متابعة: "أنا فخورة بيها في كل لحظة".

وزاد شعورها بالفخر عن رفع علم مصر، مرافق لاسم ابنتها "ريم أحمد"، واستلام الذهبية مع عزف السلام الوطني، لتؤكد أنها أهدت جائزتها لنادي سموحة.

يذكر أن مصر استطاعت تحقيق الفوز بـ3 ميداليات ذهبية، أمس، في بطولة لعبة الكاراتيه الحالية المقامة في دولة إسبانيا.