رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مبادرة "أنتي الأهم" تطلق فعاليتها بجامعة 6 أكتوبر

كتب: رامي مصطفى -

08:41 م | الأربعاء 25 أكتوبر 2017

أنتى الأهم

انطلقت اليوم، الأربعاء، فعاليات مبادرة "أنتي الأهم"، المنادية بحقوق المرأة، داخل جدران جامعة 6 أكتوبر.

الندوة التي أقيمت بقاعة كبار الزوار، افتتحها ضيف شرف الندوة، الدكتور خير الدين عبد اللطيف، رئيس مجلس الأمناء للاستراتيجيات الدولية والعلاقات الثقافية، بكلمته التي عبر فيها عن أهمية مثل هذه الندوات الثقافية.

وأكد حرصه على حضور الندوة رغم انشغاله الشديد، مضيفًا أن قضية تمكين المرأة هى من أهم الأهداف المستدامة بالأمم المتحدة.

وعبرت الفنانة الكوميدية، شيماء سيف، عن سعادتها بالتواجد في المبادرة، مؤكدة على شعورها بالفخر عند رؤيتها للنماذج النسائية الناجحة، وأضافت أن السيدات يجتاحون جميع المجالات في الوقت الحالي.

أما الإعلامية فرح علي، فحثت الفتيات في كلمتها على تحقيق أفكارهم وطموحاتهم في أي مجال تريد، وعدم الالتفات لحديث الآخرين عنهم.

مذيعة الراديو لينا صالح، قدمت كلمة بسيطة، نصحت بها الشباب الجامعي بشكل عام، على التفتح على الحياة وعدم الانطواء، وتكوين الصداقات، والتمتع بالحياة، وهو ما يعد دافع للنجاح وتحقيق الطموح.

القائمون على الندوة قاموا بتكريم هبة سالم، المتحدثة الرسمية لمفوضة السامية لحماية حقوق اللاجئين، التي قدمت نبذة في كلمتها عن المفوضة السامية التابعة لمكتب الأمم المتحدة، ودورها في تقديم المساعدة للاجئين، وعن اللاجئين في مصر.

تلاها السفير حاتم الروبي، رئيس مجلس أمناء العمل التطوعي بجامعة الدول العربية، الذي ركز في كلمته على دور الشباب في دعم الحملة وأهمية وعيهم بحقوق المرأة، كما أكد على اهتمام المبادرة بالمرأة منذ أن تكون طفلة، وتوفير الصحة والتعليم والتمكين لها في حياتها.

فيما اختتم الندوة، الدكتور عمرو حسن مؤسس المبادرة، الذي تحدث في كلمته عن سبب إطلاقه لهذه المبادرة، التي بدأت من عمله كطبيب نساء وتوليد بالقصر العيني، حيث مرت عليه العديد من الحالات، التي رأى أنها غابت عنها الوعي تماما، ولذلك أطلق المبادرة، للعمل على زيادة الوعي عند المرأة.