رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

بالفيديو| معالجة بـ"يوجا الضحك": تقي من الأمراض المزمنة وبديلا طبيعيا للبوتكس

كتب: دعاء الجندي -

03:17 م | الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

قالت الدكتورة يوتا ديفيكا مينل، خبيرة "يوجا الضحك"، إن الابتسامة والضحك يمكن أن يحسن من الصحة العامة ويعزز مناعة الجسم، مؤكدة أن الضحك يمكن أن يعالج جميع الأمراض المزمنة بينها السرطان.

وأضافت الدكتورة مينل، أن الدراسات أوضحت أن الطفل الصغير الطبيعي يضحك بين 300 و400 ضحكة يوميا، وتقل ضحكته كلما كبر وتقدم بالعمر وهو ما يخفض مستوى العديد من الهرمونات في الجسم ويضعف المناعة.

وتابعت أن الجسم لا يفرق بين الضحك الطبيعي والضحك الصناعي، مشيرة إلى أن  الضحك يحرك جميع عضلات الوجه وممارسة الضحك يوميا لمدة 20 دقيقة يمكن أن يقوم بعلاج خطوط تقدم السن في البشرة، بجانب أنه يمرن عضلات الوجه ومن ثم يعمل على شد الجلد بجانب توزيع الدهون في الوجه دون الحاجة إلى  "البوتوكس".

وأشارت إلى أن ممارسة يوجا الضحك يمكنها أن تحسن أداء القلب وتوسع ضخ الدم في الشرايين وتحسن من عملية التنفس واستفادة الجسم من الأكسجين، بجانب أنها تخفض ضغط الدم وتحسن المزاج العام، بجانب أنها يمكن أن تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، مؤكدة أنه لا يوجد أي مانع لممارسة تلك اليوجا ولكل الأعمار.

ونصحت يوتا، المرضى والأصحاء بممارسة الضحك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة يوميا، بالجلوس منفردا والضحك بصوت عالي والتفكير في جذب طاقة إيجابية، موضحة أن ربات المنزل يمكنها ممارسة يوجا الضحك أثناء "غسل الأطباق" أو الطبخ أو تنظيف المنزل أو أي مكان يكون فيه الشخص منفردا بنفسه تجنبا للخجل.

الكلمات الدالة