رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور..جامعة كيب بريتون CBU تمنح الدكتوراه الفخرية للفنان يحيى الفخرانى والمطرب حسين الجاسمى

كتب: هدى رشوان -

11:12 م | الإثنين 16 أكتوبر 2017

يحيى الفخراني وحسين الجسمي

احتفلت اليوم الكلية الكندية الدولية CIC بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها البالغ عددهم 800 خريج، في احتفالية رائعة شهدت حضور رفيع المستوي، علي رأسهم سعادة السفير جيس داتون سفير كندا بالقاهرة، سعادة السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، الدكتور دايل كييف رئيس جامعة كيب بريتون، الدكتورمجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس في مصر وعدد من الجامعات الكندية، فضلا عن أولياء أمور الطلاب وعدد من الشخصيات الإعلامية.

ومن جانبه أكد السيد الدكتور مجدى القاضى رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC  قائلا : " نحتفل اليوم بإهداء مصرنا الحبيبة 800 خريج جديد من طلاب CIC الذين تم إعدادهم الإعداد الأكاديمي الجيد، وحصلوا علي تعليم كندي عالي رفيع المستوي في مجالات متعددة مثل إدارة الأعمال، قسم إدارة المعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الهندسة والإعلام ".

كما أشار د. مجدي القاضي إلي رؤية واستراتيجية الكلية الكندية الدولية CIC  قائلا: " تقوم رؤية هذه المؤسسة التعليمية علي إحداث طفرة في التعليم الجامعي من خلال التميز الأكاديمي، تخريج طلاب أكفاء والإستفادة من خبراتهم ، فضلا عن تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة بشكل عملي. ليس هذا فحسب بل نقوم أيضا بدعم مهارات ريادة الأعمال المستقلة الخلاقة ورعايتها، وذلك من خلال تبنى نظام منح للطلاب بهدف تشجيع الإبداع، التميز والمشاركة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس".

هذا وقد شهدت فعاليات اليوم قيام جامعة كيب بريتون CBU بمواصلة التقليد الذي بدأته منذ عام 2015 والخاص بمنح الدكتوراه الفخرية لرموز مصرية وعربية من خارج كندا، حيث قامت هذا العام بمنح الشهادة الفخرية لرمزين بارزين هما الفنان الأسطوري يحيى الفخراني، والمطرب المتميز حسين الجاسمى، تقديرا لفنهم الراقي وإسهاماتهم المتميزة في خدمة المجتمع.

وجدير بالذكر أن جامعة كيب تاون  قد بدأت هذا التقليد بمنح الشهادات الفخرية منذ عام 1989 داخل كندا.  

وفي 2015، تم تشكيل لجنة تضم كل من جامعة كيب تاون والكلية الكندية الدولية، للعمل على اختيار المرشحين من مصر والشرق الأوسط من أجل منحهم شهادات دكتوراه فخرية، تقديراً لإنجازات هذه الشخصيات الاستثنائية ونبوغهم في أحد المجالات التي تجسد أهداف جامعة كيب بريتون ومبادئها.

وهذه الرموز هي : د. نيازي سلام، مؤسس بنك الطعام المصري، د. عمر خيرت الموسيقي البارز ، و د. هبة السويدي، مؤسسة مستشفى "أهل مصر" .

وفي هذا الشأن قال الدكتور مجدي القاضي : " يأتي هذا التكريم ليؤكد علي رقي المسيرة الفنية للرمزين الجليلين وعلي تقديم نموذج يُحتذى به للفنان الذي يمتلك رؤية ورسالة يمكن أن تفيد الجمهور والوطن بأكمله عن طريق زرع مبادئ وقيم وأخلاقيات من خلال فنه النبيل. كما أود أن أؤكد أن تكريم الفنان حسين الجسمي يحمل في داخله تأكيداً علي عمق وأصالة العلاقة التي تجمع بين الشعبين المصري والإماراتي" .

وفي ختام الحفل قام  د. مجدي القاضي بتوزيع الميداليات الذهبية على أوائل الطلاب من البرامج المختلفة لمجموعة المعاهد.  كما قام عمداء كل من كليات الإعلام ، إدارة الأعمال، والهندسة، د. ماجي الحلواني، د. محيي هدهود، د. ممدوح القاضي ود. أحمد عامر، بتسليم شهادات التخرج للخريجين، ثم توزيع الشهادات الفخرية لهذا العام.

 

الكلمات الدالة