رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

100 فتاة يشاركن في مؤتمر «الشباب والرياضة» لمكافحة التطرف

كتب: هدى رشوان -

10:24 م | الأحد 10 سبتمبر 2017

السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية

تنطلق أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية غدًا الإثنين، بعنوان "دور الفتاة العربية في مكافحة التطرف والإرهاب"، تحت شعار "مشاركة ـ تنمية ـ إبداع".

وينعقد الملتقى بتنظيم مشترك بين منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب والرياضة المصرية من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري، وبمُشاركة نحو 100 فتاة عربية من مختلف الدُول العربية.

والملتقى يهدف إلى تعزيز الهوية العربية لدى الشباب المشارك واستغلال طاقاتهم لمكافحة أفكار التطرف والإرهاب، وتعزيز دور المرأة في حماية الأمن القومي وتعزيز التلاحم الاجتماعي والوطني، والعمل على خلق فُرص لدعم الشباب وتمكينهم في مبادرات لتعزيز تمثيل المرأة في مراكز صنع القرار، ودور الانترنت ووسائل الإعلام الحديثة في مواجهة التطرف والأفكار المغلوطة.

وتبدأ أعمال الملتقى بجلسة افتتاحية مسائية غدًا الإثنين، يتخللها كلمة لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، كما تلقي السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية كلمة المنظمة، ويلقي الدكتور حسام بدراوي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "النيل بدراوي للتعليم والتنمية" كلمة عن "الهوية العربية والمساواة بين الجنسين"، والدكتور سعدالدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر كلمة عن "دور المؤسسات الدينية ورجال الدين في مواجهة الأيديولوجيا الدينية المتطرفة والارهابية"، وعرض فيلم توثيقي لأنشطة وفعاليات منظمة المرأة العربية.

وتناقش أعمال الملتقى في 6 جلسات وعلى مدار 4 أيام، موضوعات "الهوية العربية والمواطنة" ويتحدث فيها الدكتور معتز عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية في جامعتيّ القاهرة وميشجان الأمريكية، وموضوع "تمكين المرأة من مكافحة الإرهاب"ويتحدث فيها الدكتور يوسف الورداني معاون وزير الشباب والرياضة المصري.