رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

100 فتاة عربية تزور البرلمان المصري

كتب: منى السداوي -

10:45 ص | الجمعة 08 سبتمبر 2017

السفيرة مرفت التلاوي

تعقد منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية خلال الفترة من 12 ـ 15 سبتمبر الجاري، سلسلة مُلتقيات تتبناها المنظمة تحت شعار "مشاركة ـ تنمية ـ إبداع"، إذ تقوم أكثر من 100 فتاة عربية بزيارة ميدانية إلى البرلمان المصري، في إطار الملتقى الثاني للفتاة العربية.

وصرحت السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الهوية العربية لدى الشباب المشارك واستغلال طاقتهم لمكافحة أفكار التطرف والارهاب، وتعزيز دور المرأة في حماية الأمن القومي والتلاحم الاجتماعي والوطني، والعمل على خلق فُرص لدعم الشباب وتمكينهم في مبادرات لتعزيز تمثيل المرأة في مراكز صنع القرار، ودور الإنترنت ووسائل الإعلام الحديثة في مواجهة التطرف والأفكار المغلوطة.

وتناقش أعمال الملتقى في 6 جلسات وعلى مدار 4 أيام، الهوية العربية والمواطنة، وتمكين المرأة من مكافحة الإرهاب، وتعزيز فكرة تحالف الحضارات، ودور التوعية في مواجهة التطرف والعنف ودور الإنترنت ووسائل التواصل الحديثة والإعلام في مواجهة الفكر المتطرف، فضلًا عن دور المبادرات التنموية الشبابية في خدمة قضايا المجتمع.

ويشارك في أعمال الملتقى نخبة من الإعلاميين والأكاديميين الذين يلقون المحاضرات التوعوية للفتيات، كما يتخلل البرنامج زيارو ميدانية إلى مجلس النواب، ولمؤسسة خيرية.

ومنظمة المرأة العربية، تعقد ملتقى الفتاة العربية ضمن برنامجها المُخصص للشباب العربي، والذي يسعى إلى خلق قاعدة شبابية تعمل على إحداث تغيير إيجابي في الثقافة المجتمعية المتعلقة بالمرأة.