رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

نجل أول هداف مصري بكأس العالم لـ"الوطن":"مجدي عبدالغني ضلل الإعلام"

كتب: يسرا محمود -

06:44 م | الأحد 08 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

أعرب الدكتور أحمد شيرين محافظ المنوفية الأسبق والمدرس الحالى في كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، عن انزعاجه من تجاهل ذكر والده الكابتن عبدالرحمن فوزي، لاعب منتخب مصر ومدرب نادي الزمالك الأسبق، كأول هداف مصري في بطولة كأس العام في 1934 بإيطاليا.    

وقال شيرين، إن الحديث عن الكابتن مجدي عبد الغني، باعتباره صاحب الهدف الوحيد في بطولات كأس العالم "تضليل الإعلامي" و"تزيف التاريخي الرياضي المصري"، مشيرا إلى أنه تحدث مع عبد الغني في ذلك الأمر أكثر من مرة، ولكن دون جدوى

وأضاف نجل أول هداف مصري في بطولة كأس العالم لـ"الوطن"، إنه يطالب وسائل الإعلام بالتوقف عن "محابة" الكابتن مجدي، وذكر التاريخ الصحيح عن والده، الذي حقق إنجاز عدة للكرة المصرية، أثناء لعبه بين صفوف والمنتخب، وتدريبه للنادي الزمالك.

وعن استعداده لمبارة اليوم، أكد محافظة المنوفية الأسبق، أنه سيشاهد المبارة في منزله بصحبة أسرته وأخواته الـ8، متوقعا فوز المنتخب المصري على نظيره الكونغو بهدفين مقابل لا شئ، متمنيا إحراز محمد صلاح هدف منهما.

وكان الكابتن عبد الرحمن فوزي أحرز هدفان أثناء لعب المنتخب الوطني ضد نظيره المجري، في بطولة كأس العام في 1934، أولهما في الدقيقة 26، والآخر في الدقيقة 42، عندما  أرسل الاعب محمد لطيف جناج أيمن المنتخب كرة له ، ليسددها على بعد 25 يارضة من شباك المنتخب المجري.

 

الكلمات الدالة