رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| «طب أسنان» و«تجارة».. تعرف على كليات الفنانات قبل الشهرة

كتب: إسراء جودة -

08:18 م | السبت 16 سبتمبر 2017

لبنى عبدالعزيز في الجامعة

كليات متعددة التحق بها مشاهير الفن من السيدات في مراحلهم الدراسية السابقة، منهن من تمكنّ من تحقيق أهدافهن ودراسة المجالات المفضلة إليهن واستطعن تحقيق تفوق دراسي ملحوظ، وأخريات لم يولين الدراسة اهتمامًا كبيرًا.

وتزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد في مختلف الجامعات الحكومية، يرصد «هن» أبرز الكليات التي التحقت بها نجمات الفن.

- منى زكي

التحقت الفنانة منى زكي بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وبدأت التمثيل خلال دراستها في الجامعة، ثم قدمت أولى تجاربها المسرحية «بالعربي الفصيح» مع الفنان محمد صبحي.

- لبنى عبدالعزيز

التحقت الفنانة لبنى عبدالعزيز بالجامعة الأمريكية وتخرجت فيها، ثم استكملت دراستها للماجستير في التمثيل في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

- ليلى علوي

درست الفنانة ليلى علوي بكلية تجارة قسم إدارة أعمال، وتسبب عملها في السينما والمسرح في رسوبها بآخر سنة بالجامعة 6 مرات، حسبما صرحت في برنامج «صاحبة السعادة».

وكانت قد اقتحمت عالم التمثيل قبلها بأعوام قليلة، حين ظهرت في مسرحية «8 ستات» للمخرج جلال الشرقاوي عام 1978.

- آيتن عامر

التحقت الفنانة آيتن عامر بمعهد الفنون المسرحية قسم التمثيل واﻹخراج، رغم رفض أختها الفنانة وفاء عامر، التي حاولت التآمر عليها كي ترسب في اختبارات الالتحاق بالمعهد، ولكنها فشلت لعدم معرفة مسؤولي المعهد باسم آيتن عامر الحقيقي وهو «سمر».

- إيمي سمير غانم

التحقت الفنانة إيمي سمير غانم بإحدى الأكاديميات لدراسة إدارة الأعمال، وتجاوزتها بصعوبة بالغة، حسبما ذكرت في برنامج «عيش الليلة»، موضحة أنها عملت بعدها كمساعدة مخرج، ثم التحقت بعالم التمثيل فيما بعد.

- سهر الصايغ

تخرجت الممثلة سهر الصايغ في كلية طب الأسنان جامعة القاهرة، لكن حبها للتمثيل منذ صغرها دفعها لترك الطب والتفرغ للفن، الذي بدأته في عمر التاسعة بمشاركتها في مسلسل «أم كلثوم» عام 1999.