رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"بلاش حب في سنة أولى".. نصائح خريجي الجامعات للطلاب الجدد

كتب: آية المليجى -

07:44 م | الإثنين 04 سبتمبر 2017

أرشيفية

ملابس جديدة ومستحضرات التجميل أكثر ما يقبل الطلاب على شرائه بعد الانتهاء من الثانوية العامة استعدادا لدخول الجامعة، غير أن البعض يسيطر عليه شعور بالخوف أثناء هذه الفترة، تحدثت "هن" مع بعض خريجى الجامعات لتوجيه بعض النصائح إلى الطلاب الجدد.

حزن شديد انتاب آية أحمد 23 عاما، أثناء دخولها الجامعة بسبب فراقها لأصدقائها والتحاقهم بكليات مختلفة، فهذا ما تذكرته الفتاة العشرينية في بداية حديثها لـ"هن"، لكنها رأت أنها فرصة جيدة للتعرف على أصدقاء جدد.

وعن أكثر الاستعدادت التي قامت بها أثناء فترة تحضيرها لدخول الجامعة كان الاهتمام ببشرتها ووضع ماسكات، واتباع أنظمة غذائية لإنقاص وزنها، غير أنها اشترت ملابس جديدة، لكي تكون ذات شكل أنيق.

"بلاش حب في سنة أولى، خد فكرة وجرب في سنة تانية" أولى النصائح التي وجهتها الفتاة العشرينية، للطلاب الجدد، فضلا عن أهمية التعرف على أصدقاء كثر والاستماع جيدا إلى نصائح الدفعات السابقة والانضمام إلى الأسر الطلابية والاشتراك في الرحلات والمعسكرات الجامعية.

"بابا قالي خلي بالك من صحابك دول وحشين" الذكريات العالقة في ذهن سارة محمد، 24 عاما، أثناء فترة التحضير لدخول الجامعة، مضيفة أنها ظلت لفترة لم تتحدث إلى أحد.

ووجهت سارة عدة نصائح للطلاب الجدد منها: "متصحبش ناس كتير، عشان ميبقاش في تشتت" فضلا عن معرفة المسؤولية الجديدة التي ألقت على عاتقهم بدخولهم الجامعة، وأيضا عدم الضغط على أنفسهم في مذاكرة المواد الجامعية "اتبسطوا وعيشوا حياتكم في فترة الجامعة".

بينما رأت منار توحيد 24 عاما، أنها كانت تشعر برهبة مع بداية العام الجامعي الأول حيث كان جميع الطلاب تعرفوا على بعض، ووجهت بعض النصائح للطلاب منها الذهاب قبل بدء المحاضرات حتى يتسنى لهم وقت في معرفة أصدقاء جدد، والاستفادة من تجارب الطلاب في الدفعات الأكبر منهم، الاشتراك في نماذج طلابية، وأن يدركوا  جيدا أن الجامعة ليست المكان للزواج أو الخطوبة "مش لازم يبقى داخل عشان يحب مع سبق الإصرار والترصد".

الكلمات الدالة