رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

البقدونس الحل الأمثل لإزالة "كلف الحمل"

كتب: منى السداوي -

02:47 م | السبت 16 سبتمبر 2017

ارشيفية

تعاني بعض الحوامل من ظهور الكلف خلال فترة الحمل، وهو عبارة عن بقع بنية اللون أو صفراء وتظهر في نهاية الشهر الثالث وحتى نهاية الحمل، قالت هند أشرف استشاري النساء والتوليد، إن تلك العلامات تظهر نتيجة زيادة نسبة هرمونات الإستروجين والبروجسترون.

وأضافت أشرف، لـ "هن"، أن تلك الهرومونات تعمل على تحفيز خلايا الميلانين في الجلد لإفراز مادة صبغية، مؤكدة أن تلك الصبغة تكون وقتية، فبمجرد الولادة تختفي فورا.

وأوضحت استشاري النساء والتوليد أنه "على المرأة عدم الاستعجال واستعمال الكريمات والمقشرات لإزالة هذا الكلف، فعليها الصبر حتى الولادة، وكل ما عليها فعله هو عدم التعرض لأشعة الشمس، واتباع النظام الغذائي الصحيح الذي يعالج البشرة طبيعيا بتناول الخضروات الورقية والخضراوات التي تعمل على ترطيب الجسم بأكملة، مع شرب الماء".

فيما قالت الدكتورة مي أبوالنجا، أخصائية الأمراض الجلدية، إن العلاج الأمثل للكلف هو استخدام البقدونس، حيث إنه يعمل على التخلص من البقع الداكنة والصبغات الجلدية من أشعه الشمس فوق البنفسجية، إضافة إلى أنه يعمل على منع ظهور الحبوب، لأنه ينظف المسام العميقة، كالتالي:

باقة بقدونس منقوعة في كوبين ماء ساخن.

عصارة ليمونة.

طريقة الاستخدام:

1- يترك الماء على النار حتى يغلي لمدة 20 دقائق، وينقع فيه البقدونس.

2- يضاف عصير الليمون للماء المغلي.

3- يصفى الخليط جيدًا، ثم يوزع الماء في قوالب الثلج.

4- تستخدم القوالب بمسح المكان المصاب بالكلف بقالب الثلج.

وتنصح الطبيبة بالاستمرار لمدة شهر للتخلص نهائيًا من الكلف، ناصحة باستخدام الكريمات المرطبة دائمًا، واستخدام واقي الشمس باستمرار.

الكلمات الدالة