رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

ورشة عمل لوضع سياسات مناهضة التحرش بالمرأة في أماكن العمل

كتب: سارة سند -

08:51 م | الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

ورشة عمل لدعم توظيف المرأة

في إطار تنفيذ مشروع «دعم توظيف المرأة» في المجال الزراعي والمُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع هيئة «كير» الدولية، ورشة عمل لثلاثة أيام من 5 إلى 8 سبتمبر 2017.

وحضر الورشة 35 مشاركًا ممثلًا عن 10 شركات في القطاع الزراعي من محافظات الجيزة وبني سويف والمنيا.

ومُنذ عام 2016، قدم المشروع العديد من الدعم الفني والتدريبات المهنية والمهارات الحياتية لـ3223 عاملة في القطاع الزراعي بالإضافة إلى تقديم الدعم في إنشاء حضانتيّ أطفال، وكافتيريتين، ودورات مياه مُتنقلة، ودعم وجود نظام تهوية سليم وتحسين بيئة العمل في الشركات الشريكة، وكان لتلك التدخلات الأثر الإيجابي في زيادة عدد العاملات الدائمات في الشركات.

وتعرض المشاركون في الورشة لعدد من الجلسات التي ناقشت سياسات مناهضة التحرش في أماكن العمل، وقصص النجاح لعدد من الشركات المتبعة للسياسات المواتية للمرأة، بالإضافة إلى مناقشة دليل السياسات والمؤشرات الخاصة بالنوع الاجتماعي لوحدات الموارد البشرية، بالإضافة إلى تمرس الشركات على استخدام النظام الآلي للموارد البشرية الذي تم تصميمه من خلال البرنامج.

ويشمل النظام المميكن الجديد عدد من الخواص المتعلقة بتسجيل الحضور والانصراف، وحساب إنتاجية العاملين، وحساب المخازن والموازنات المالية.

وانتهت الورشة بتعهد الشركات على إتباع سياسات مناهضة التحرش وإدماج سياسات النوع الاجتماعي في دليل الموارد البشرية الخاص بهم.

ومن الجدير بالذكر، أن الشركات بدأت في استخدام النظام الآلي الجديد للموارد البشرية، إذ قامت 9 شركات بالتسجيل على النظام الآلي بإجمالي 14 فرعًا و30 مستخدمًا حتى الآن.