رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«الحياة تبدأ بعد الطلاق».. دورة تدريبية تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

كتب: إسراء جودة -

07:06 م | الإثنين 11 سبتمبر 2017

إعلان الدورة التدريبية

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، دورة تدريبية للمطلقات ينظمها أحد المراكز الخاصة تحت عنوان "الحياة تبدأ بعد الطلاق"، ما أثار الجدل بين الكثيرين على موقع التواصل، معتبرين أنها محاولة تستهدف جمع المال فقط، حيث حدد المركز مبلغ 100 جنيه مقابل حضور الدورة.

وستشمل الدورة التدريبية، التي يقدمها الكاتب وليد خيري عضو لجنة التعليم بالمجلس القومي للمرأة، «المطلقة ست حرة.. إجراءات لمواجهة المجتمع والمتحرشين بعد الانفصال.. الطلاق السعيد.. كيف تستردين نفسك بعد الطلاق.. أبناء الانفصال.. كيف نقيهم ويلات الطلاق.. أفكار لتدبير أمورك المالية».

كان خيري قد أعلن عن دورة تدريبية أخرى أثارت الجدل سابقًا، بعنوان «افهمي دماغ الراجل» بنفس القيمة المالية للدورة الجديدة.

وسخر العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من نوعية الدورات التدريبية التي يقدمها الكاتب وليد خيري، فكتب مؤمن محمد "عاوزين كورس الحياة تنعاش بعد ترك الكراش"، فيما علقت علياء سامي: «هم لازم يتجوزوا ويتطلقوا عشان الحياة تبدأ والزهر يلعب؟.. ما كانوا قاعدين في بيت أهاليهم ومريحين».

وتسائل أحمد أحمد «هو الكورس ده للسيدات المطلقات فقط، أنت مش بتهتم بالراجل المُطلق ليه؟»، فيما أعربت فاطمة السيد عن حماسها الشديد لحضور الدورة بصحبة والدتها، قائلة: «أنا هاجي أنا ومامتي.. وهي متشجعة جدا تشارك بتجربتها الشخصية عن 22 عاما في حياة بعد الطلاق».

الكلمات الدالة