رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

7 أمور تنفر الزوجة وتؤدي إلى الطلاق.. تعرفي عليها

كتب: آية المليجى -

06:58 م | الإثنين 04 سبتمبر 2017

أرشيفية

لا تخلو أي حياة زوجية من الأمور التي تعكر صفوها، لكن توجد بعض الأمور التي مع تكرارها وحدوثها من الزوج تؤدي إلى نفور الزوجة، وربما يصل الأمر إلى الطلاق.

وذكر الدكتور محمد هاني، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، 7 أمور لن تستطيع الزوجة تحملها وربما يصل الأمر معها إلى طلب الطلاق.

1- الكذب:

لابد أن توجد صراحة بين الطرفين، فمع كثرة اختلاق الأحاديث غير الواقعية تؤدي إلى نفور الزوجة من زوجها وربما تؤدي إلى المشاكل الكثيرة التي تنتهي بوقوع الطلاق.

2-  البخل:

يوجد نوعين من البخل وهو البخل المادي والبخل في المشاعر، والمقصود به قلة توجيه الكلام الرومانسي إلى الزوجة، فالسيدات يحتجن إلى التعبير بهذه المشاعر لإعطائها قوة تتحمل بها ضغوط الحياة، غير أن الزوجة مثل الطفلة التي تحتاج دائما إلى الاحتواء.

3- الخيانة:

الخيانة هي أمر مرفوض من الطرفين، وتؤدي إلى عدم استقرار أسري ونفسي وتوصل في النهاية إلى انهيار العلاقة الزوجية ووقوع الطلاق.

4- العنف البدني:

توجيه الزوج الألفاظ الخارجة لزوجته وتعنيفها، الأمر الذي لن تستطيع الزوجة تحمله، حتى ان تظاهرت بذلك، فسيأتي الوقت الذي تفكر فيه بالطلاق.

 5- عدم تحمل المسؤولية:

عدم مبالاة الزوج بكثير من الأمور مثل المادية والأسرية، وتحمل الزوجة كل هذه المسئولية بمفردها، يدفعها في طلب الطلاق.

6- إلقاء اللوم عليها:

تحميل الزوجة جميع الأخطاء، وتوجيه اللوم إليها يجعلها تشعر بأنها مظلومة ويقلل من شأنها وحقها.

7- إهمال دورها في الحياة:

تنفيذ الزوج كل الأمور بمفرده دون أخذ رأيها، وعدم إشراكها معه يعطيها شعور بأنها مثل الخادمة التي لا يحق لها التصرف بأي شيء.

الكلمات الدالة