رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| أم ومهندسة وصانعة شوكولاتة.. إيرين سعد: "كل حاجة وليها وقتها"

كتب: آية المليجى -

09:22 م | الأحد 27 أغسطس 2017

الشوكولاتة

مع دقات الساعة 12 ليلا، والهدوء يسود أرجاء المنزل مع ذهاب أطفالها للنوم، تجلس المهندسة إيرين سعد راسمة في ذهنها أشكال جديدة لصنع الشيكولاته، وتبدأ في خلط أنواع مختلفة من المادة الخام لهذه الحلوى المرغوبة لدى الكثيرين، لتخرج بنكهة جديدة وأشكال مميزة.

شعور بالملل انتاب المهندسة الثلاثينية بعد أن وضعت طفليها التوأمين وحصلت على الإجازة المخصصة لرعاية صغارها، لتقرر تسلية وقتها بمشاهدة الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت في طهي الأطعمة المختلفة، ومع حبها الشديد للشوكولاتة اتجهت أنظارها إلى الطريقة التي تصنع بها هذه الحلوى، بحسب حديثها لـ"هن".

بدأت بتجربة صناعة كيك الشوكولاتة، وحصلت على كورسات عدة في الطرق المختلفة للتزيين، واقتصرت بعد ذلك على تصنيع الشوكولاتة.

أشكال عدة صممتها إيرين تلائم المناسبات المختلفة، فمن الشوكولاتة المرسومة على هيئة فانوس رمضان، وسبوع المواليد، والأفراح، أنشأت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للترويج لما تصنعه. 

نكهات مختلفة خرجت بها إيرين منها الشوكولاتة بالفراولة والنعناع والقهوة، فضلا عن نكهة "الشطة"، وما بين ساعتين إلى خمس ساعات هي المدة المخصصة لإنتاج هذه الحلوى.

تنظيم الوقت بين عملها الأساسي بالهندسة والأعمال المنزلية التي تقوم بها، فضلا عن تربية أطفالها، لينتهي يومها بصناعة الشوكولاتة ليلا، أهم ما تعتمد عليه لإنجاز مهامها "كل حاجة ليها وقتها"، ليأتي زوجها واقفا بجوارها ومساندا لما تفعله "ديما باخد رأيه في أشكال الشوكولاته والنكهات المختلفة".

 

 

الكلمات الدالة